محليات

وزارة العمل : السماح للراغبين من القوى العاملة الوافدة بالمغادرة دون غرامات

أعلنت وزارة العمل عن السماح للراغبين من القوى العاملة الوافدة بالمغادرة إلى بلدانهم وإعفاء أصحاب العمل والقوى العاملة الوافدة من كافة الرسوم والغرامات المترتبة على تراخيص مزاولة العمل للقوى العاملة الوافدة شريطة مغادرتها السلطنة مغادرة نهائية وذلك اعتبارًا من 15 نوفمبر 2020م حتى 31 ديسمبر 2020م.

وأوضحت الوزارة عبر موقعها  بأن ذلك يأتي تنفيذا لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد19 وتسهيلا للراغبين من القوى العاملة الوافدة بالمغادرة إلى بلدانهم.

وبيّنت الوزارة بأنه يمكن للقوى العاملة الوافدة أصحاب جوازات السفر المنتهية مراجعة سفارات بلدانهم لتجديد وثائق سفرهم ومن ثم مراجعة مكتب وزارة العمل بمطار مسقط الدولي لاستكمال بقية إجراءات مغادرتهم إلى بلدانهم مصطحبين معهم وثائق وتذاكر السفر وشهادة خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا (PCR) والتزامهم بمتطلبات الدول المغادرين إليها.

وأشارت الوزارة إلى أنه على أصحاب العمل تحديث بياناتهم ولمن لديه أية مطالبات تقديم ما يثبت ذلك للجهات المختصة خلال أسبوع من تاريخ نشر بيانات القوى العاملة الراغبة في المغادرة على موقع الوزارة الإلكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى