دول العالم

ألمانيا.. الكشف عن خلية إرهابية مشتبه فيها

د ب أ – العربي

أعلن الادعاء العام الاتحادي بألمانيا، اليوم الخميس، أنه كشف عن خلية إرهابية مشتبه فيها في ولاية شمال الراين-فيستفاليا بغرب ألمانيا، وأمر بإلقاء القبض على 7 أشخاص مشتبه فيهم.

وأوضح الادعاء العام اليوم في مقره بمدينة كارلسروه الألمانية أن الرجال السبعة يواجهون اتهاماً بتأسيس تنظيم إرهابي في ألمانيا، وبأنهم كانوا نشطاء بها. وأضاف أنه يشتبه أيضا أنهم كانوا يدعمون تنظيم داعش الإرهابي.

وبحسب بيانات السلطات الهولندية أيضاً، تم إلقاء القبض على رجل آخر وزوجته. وبالنسبة للرجال الذين تم إلقاء القبض عليهم في ألمانيا، فهم متهمون ينحدرون من طاجيكستان وقيرغيزستان وتركمانستان، ويتبنون موقفاَ متشدداً، بحسب الادعاء.

وأضاف بيان الادعاء العام بألمانيا أنه قبل فترة قصيرة من بدء الحرب في أوكرانيا، سافر هؤلاء الرجال سوياً إلى ألمانيا وشكلوا تنظيماً إرهابياً، وكان الهدف من ذلك هو “القيام بهجمات ذات تأثير على الرأي العام بألمانيا وفقاً لمفهوم تنظيم داعش الإرهابي”.

وأوضح الادعاء أن شخصاً من مجموعة رجال تم إلقاء القبض عليهم في هولندا، ينتمي أيضاً لهذا التنظيم المتطرف، وأضاف أنهم كانوا على اتصال مع أعضاء الفرع الإقليمي له وهو ” تنظيم داعش – ولاية خراسان”.

وتابع الادعاء أنه تم بالفعل استكشاف أهداف محتملة لتنفيذ هجمات وترصد أماكن محتملة  لارتكاب الجريمة، وأضاف أن المتهمين حاولوا بالفعل شراء أسلحة، ولكن لم يكن هناك خطة هجوم ملموسة حتى الآن.

ومن المقرر أن يتم عرض المتهمين على قاضي التحقيقات التابع للمحكمة الاتحادية العليا في كارلسروه على مدار اليوم الخميس وغداً الجمعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى