محليات

أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية تنظّم برنامج المحاضرات الاستراتيجية (١) لعام ٢٠٢٣م

العُمانية_العربي

نظّمت أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية ممثلة بمركز الدراسات الاستراتيجية والدفاعية اليوم برنامج المحاضرات الاستراتيجية (١) لعام ٢٠٢٣م، تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العُماني، وبحضور اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية.

اشتمل البرنامج الذي نُفِّذ بنادي الشفق للقوات المسلحة على العديد من المحاضرات الاستراتيجية، التي تهدف إلى تسليط الضوء على القضايا الاستراتيجية، وما يمر به العالم اليوم والمنطقة العربية والخليج العربي بشكل خاص من تداعيات وآثار الحروب، والصراعات الدولية التي تُلقي بظلالها على مقدّرات الدول، ومنظوماتها السياسية والاقتصادية، إلى جانب المتغيرات الجيوسياسية.

ويأتي تنظيم برنامج المحاضرات الاستراتيجية لهذا العام لمناقشة القضايا والمستجدات الاستراتيجية والأمنية والسياسية والعسكرية في المنطقة، بأسلوب منهجي وعلمي قائم على البحث والدراسة والتحليل، واستشراف مستقبل الصراعات على المدى القريب والمتوسط، والتعرف على أهم الخطط المستقبلية التي تحدد معالم الصراع الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط.

حضر برنامج المحاضرات الاستراتيجية عددٌ من قادة قوات السُّلطان المسلحة، وعدد من أصحاب السعادة والمستشارين، وعدد من كبار الضباط والضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى