محليات

أطفال سلطنة عُمان المشاركون في البرلمان العربي للطفل يحصلون على الامتياز في دبلوم المهارات البرلمانية

العمانية – العربي

حقق أطفال سلطنة عُمان المشاركون في الدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل الذي تستضيفه جامعة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف في دبلوم البرلمان العربي للطفل لمهارات العمل البرلماني المستوى المتقدم بمشاركة 77 متدربًا يمثلون 17 دولة عربية.

ويهدف البرنامج إلى غرس قيم ومبادئ العمل البرلماني في نفوس الأطفال وإعدادهم ليكونوا برلمانيي المستقبل كما وعبر المشاركون في هذا البرنامج عن سعادتهم بهذا التفوق والتخرج وحصولهم على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف.

وقال إلياس بن عوض المعني: أنهينا برامج الدبلوم بعد ستة أشهر تعرفنا فيها على العديد من المهارات البرلمانية، وأقدم شكري للبرلمان العربي وجامعة الشارقة.

أما قداس بنت عبدالله الريامية عضوة البرلمان ونائبة رئيس لجنة حقوق الطفل بالبرلمان فقالت: بعد جهد ستة أشهر أنهينا واكتسبنا مهارات القيادة وحل المشكلات، وغيرها من المهارات والأدوات البرلمانية على أيدي أستاذة مختصين وقد اجتزنا البرنامج بكافة مراحله.

وتحدثت شهد بنت مهنا الربخية عن هذه المشاركة قائلة:بعد ستة أشهر من دخولنا برنامج دبلوم المهارات البرلمانية اكتسبنا العديد من الخبرات والمهارات البرلمانية التى بلا شك سوف تعيننا مستقبلا لمزيد من الثقافة البرلمانية وتلبية طموحنا في هذا الجانب المتجدد.

وقال عبدالعزيز بن سعود البوسعيدي انا فخور بالمشاركة مع زملائي من أطفال سلطنة عُمان في الدورة الرابعة للبرلمان العربي للطفل في جامعة الشارقة وحصولنا على درجة امتياز مع مرتبة الشرف في دبلوم المهارات البرلمانية وكانت الفائدة منه كبيرة وتعرفنا على العديد من الأدوات البرلمانية واكتسبنا المهارات المتنوعة في القيادة والديموقراطية والتحدث في الجلسات البرلمانية. الجدير بالذكر أن برنامج دبلوم البرلمان العربي للطفل لمهارات العمل البرلماني المستوى المتقدم والدبلوم المهني في تطوير مهارات فرق العمل الإشرافية والقيادية لأعضاء البرلمان العربي للطفل بدأ في /24/ من شهر فبراير الماضي واستمر حتى /15/ يوليو الحالي بواقع/ 110/ ساعات تدريبية لكل برنامج وتضمن مقدمات تعريفية عن جامعة الدول العربية وعن الأنظمة البرلمانية العربية ومهارات في إدارة اللجان البرلمانية وإدارة المناقشات وفرق وتقييم المشاركين في البرنامج من خلال مشروع التخرج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى