دول العالم

أردوغان يشارك في تجمع حاشد استعداداً لـ”يوم الحسم”

د ب أ – العربي

بعد أكثر من 20 عاماً من حكم تركيا، يستعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لأصعب انتخابات يخوضها حتى الآن، وينظم أكبر تجمع حاشد في حملته الانتخابية حتى الآن في إسطنبول اليوم الأحد، قبل انتخابات 14 مايو (أيار) الحاسمة، التي يراها الكثير من المراقبين أنها الأشرس في تاريخ تركيا الحديث.

وعاد أردوغان إلى الساحة منذ الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن أجبر في الآونة الأخيرة بسبب المرض على أخذ استراحة من جدول الحملات المزدحم.

ومن المقرر أن يفتتح أردوغان، اليوم، “خامس أكبر منتزه في العالم” بمساحة مليوني متر مربع، في مطار أتاتورك بإسطنبول، والذي أصبح الآن جزئياً منطقة ترفيهية عامة، وفقاً لوكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وحث أعضاء حكومة أردوغان أمس السبت، الأنصار على حضور تجمع إسطنبول المزمع.

وقال وزير التخطيط العمراني مراد كوروم للصحافيين في إسطنبول: إنه “طلب من المواطنين “صنع التاريخ” في الحدث، الذي يعد استعداداً لـ”النصر” القادم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية”.

وتحظى إسطنبول بأهمية كبيرة بالنسبة لأردوغان، حيث بدأ حياته السياسية في المدينة، وذلك في منصب رئيس البلدية في أوائل تسعينيات القرن الماضي قبل أن يصبح رئيساً للوزراء ثم رئيساً.

وبالنسبة لانتخابات مايو (أيار) الجاري، تحالفت أحزاب المعارضة في تكتل من 6 أحزاب بقيادة المرشح المشترك كمال كليتشدار أوغلو، الذي تقول استطلاعات الرأي إنه يتقدم بفارق ضئيل.

وتشير استطلاعات الرأي إلى هزيمة محتملة لأردوغان في الانتخابات على المستوى الوطني للمرة الأولى منذ عقدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى