دول الخليج

 وزارة الدفاع السعودية توقع عقدًا مع شركة “إيرباص” لشراء 4 طائرات تزود بالوقود متعددة المهام

وقعت وزارة الدفاع السعودية، عقداً مع شركة «إيرباص ديفينس آند سبيس»، لشراء 4 طائرات تزود بالوقود متعددة المهام من طراز «إيرباص إيه 330 إم آر تي تي»، لتعزيز القدرات العملياتية للقوات الجوية الملكية السعودية، وفق بيان على وكالة الأنباء السعودية «واس».

جون بريس دومونت، الرئيس التنفيذي للقدرة الجوية في «إيرباص ديفينس آند سبيس»، أشار إلى أن الحصة السوقية لطائرة «إيرباص إي 330 إم آر تي تي»، التي تُعد من الجيل الجديد لطائرات النقل والتزود بالوقود، تبلغ نحو 90% خارج الولايات المتحدة الأميركية، مع 82 طلباً حول العالم. موضحاً أن صفقة اليوم هي الثالثة لشركته مع وزارة الدفاع السعودية خلال السنوات القليلة الماضية.

كانت الهيئة العامة للصناعات العسكرية وقعت في وقت سابق من العام الجاري اتفاقية مشاركة صناعية مع «إيرباص ديفينس آند سبيس» لتوطين صناعة طائرات التزود بالوقود متعددة المهام وأنظمتها، لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 بتوطين أكثر من 50% من الإنفاق على المعدات والخدمات العسكرية.

وشملت الاتفاقية توطين ونقل التكنولوجيا والمعرفة لهذا النوع من الطائرات، من خلال شركة «سامي إيرباص»، التي تعمل تحت مظلة الشركة السعودية للصناعات العسكرية «سامي».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى