محليات

ضبط منتجات يستخدم بها شعار سلطنة عمان والشعار السلطاني بدون ترخيص

مسقط – العربي

أصدرت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تنويهًا قالت فيه بأنه لوحظ لديها استمرار بعض المؤسسات التجارية والشركات وبعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي استخدام شعار سلطنة عمان الرسمي ( الخنجر والسيفين ) والشعار السلطاني ( التاج والخنجر والسيفين ) على المنتجات التجارية المختلفة دون الحصول على ترخيص من الوزارة.

وذكرت الوزارة بأن الاستخدام التجاري لشعار الدولة والشعار السلطاني، والخنجر العماني ، وخريطة سلطنة عمان على المنتجات التجارية المختلفة بدون الحصول على الموافقات اللازمة لذلك يعد مخالفًا للقانون.

ونوَّهت الوزارة لكافة المؤسسات التجارية والشركات الراغبة في استخدام شعار الدولة في منتجاتها أو إعلاناتها التقدم بطلباتها للمديرية العامة للتجارة بالوزارة أو في إحدى المديريات والإدارات التابعة للوزارة بالمحافظات مع إرفاق نماذج من تلك المنتجات أو الإعلانات ليتسنى دراستها والبت فيها ثم منحها الموافقات اللازمة لذلك.

وأكدت الوزارة بأنها مستمرة في تنفيذ حملاتها التفتيشية لمراقبة الأسواق، وسوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لمصادرة المواد والمنتجات محل المخالفة وفق القوانين والقرارات المنظمة لذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى