منوعات

الخارجية الإسبانية: وقف الهجمات على قوات التحالف في العراق «ضرورة».. ويجب حل أزمة غزة «سلميًا»

أ ش أ – العربي

 أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل، ضرورة وقف الهجمات على القواعد العسكرية التي تستهدف القوات الأجنبية التابعة للتحالف الدولي.

وقال الوزير الإسباني خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد مع نظيره العراقي فؤاد حسين، خلال زيارة رسمية الى العراق، أوردته قناة (الإخبارية العراقية)، اليوم /الخميس/ – “إننا هنا بناء على طلب الحكومة العراقية وسنغادر عندما تنظر الحكومة العراقية في ذلك”.

وشدد مانويل على أن الهجمات ضد القوات الأجنبية يجب أن تتوقف، مثمنا جهود الحكومة العراقية في حماية القوات المنتشرة بها لدعم الحرب ضد الإرهاب، لافتا في الوقت ذاته أن الجيش الإسباني يشارك في برامج تعزيز قدرات قوات الأمن العراقية .

وأوضح أن إسبانيا لديها أيضا قوات ليس فقط في العراق وإنما في بعض الأماكن ويريدون ضمان سلامتها، كما أنهم يريدون الاطمئنان على سلامة الطيران في منطقة البحر الأحمر ، مشيرا إلى أن بلاده تسعى بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأوروبي لإيجاد حل سلمي لأزمة قطاع غزة وتجنب اتساعها.

وحول الوضع الأمني العام في المنطقة وبشكل خاص الوضع في غزة ، شكر فؤاد حسين دول الاتحاد الأوروبي وخاصة إسبانية على دعمها لوقف الحرب وتوسيع إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة والتعامل مع جذور القضية الفلسطينية وحقها في تقرير المصير.

وثمن حسين، دور إسبانيا في التحالف الدولي لمحاربة داعش، وكعضو في بعثة الناتو في بغداد ومساعدة القوات العسكرية في التدريب والاستشارة، مشيرا إلى العلاقات الثنائية مع إسبانيا في تطوير مستمر وهي تاريخية وثقافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى