الدول العربية

الجيش الأمريكي يعزز ترسانته في الحسكة السورية

د ب أ – العربي

كثفت القوات الأمريكية انتشارها في عدد من المناطق في سوريا، مستقدمة شحنة أسلحة كبيرة وذخائر متطورة إلى قواعدها في ريف الحسكة، وفق ما أعلنته مصادر سورية اليوم السبت.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، إن تحركات القوات الأمريكية تركزت في منطقة الجزيرة السورية، حيث أدخلت خلال الـ24 ساعة الماضية أسلحة وذخائر وعتاداً لوجستياً إلى قواعدها بريف الحسكة، مشيرة إلى أن تلك التحركات تمثل انتهاكاً القوانين والمبادئ الدولية.

وأكدت، أن “رتلاً للاحتلال (القوات الأمريكية) مكوناً من 30 ناقلة كبيرة تحرسها عربات مدرعات ترفع علم الاحتلال الأمريكي، وأخرى تابعة لميليشيا (قوات سوريا الديمقراطية) “قسد” المرتبطة به قادمة من الأراضي العراقية، دخلت مدينة الشدادي (60 كم جنوب مدينة الحسكة) من جهة الشرق، وتم تفريغ محتوياتها في قاعدة الاحتلال في المدينة قبل أن تتجه إلى مدينة الحسكة عبر المدخل الغربي على الطريق الخرافي”.

وأضافت أن “حمولة الرتل التي تم تفريغها في القاعدة تضمنت أسلحة متوسطة متطورة من بينها مضادات للدروع ومنظومات اتصال وتشويش حديثة، إضافة إلى كميات كبيرة من الذخائر من بينها عدة حاويات مخصصة لدعم ميليشيا قسد”.

ورصد خلال الأسابيع القليلة الماضية، انتشاراً مكثفاً للجيش الأمريكي في عدد من المناطق بشرق سوريا.

وقبل 3 أسابيع، قال شهود، إن القوات الأمريكية سيّرت دورية ضخمة مؤلفة من 7 عربات عسكرية في ريف مدينة شرقي سوريا، لأول مرة بعد انسحابها منها قبل أربع أعوام.

وينتشر في معسكرات بشرق سوريا نحو 900 جندي أمريكي، بهدف مواصلة ملاحقة تنظيم داعش الإرهابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى