الدول العربية

لبنان: مرفأ بيروت والمطار جاهزان لعمليات التنقيب عن النفط والغاز

د ب أ – العربي

أعلن وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية، اليوم الأربعاء، استعداد مرفأ بيروت والمطار لمواكبة عمل شركة “توتال”، خلال فترة التنقيب عن النفط والغاز.

وقال الوزير حمية ، خلال اجتماعه في بيروت مع المدير العام للاستكشاف والانتاج في شركة “توتال” رومان دو لا مارتنير، إن “المرفأ والمطار  أصبحا على أتم الجهوزية والاستعداد لمواكبة عمل الشركة في كامل فترة تنفيذ أنشطة الحفر في البقعة رقم 9”.

وأكد دولا مارتنير أن “التعاون كان سمة المرحلة السابقة بين الشركة والوزارة، وكذلك مع الإدارات المعنية في مرفأ بيروت والمطار، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الانطلاق بعمليات الحفر المخطط لها سابقاً”.

وجرى خلال الاجتماع ” البحث في اللمسات الأخيرة للنقاشات التي جرت طوال الفترة الماضية بين الوزارة وشركة “توتال”، وخصوصاً في ما يتعلق بالإجراءات والتسهيلات والأمور اللوجستية التي سيوفرها لها مرفأ بيروت والمطار، خلال فترة التنقيب عن النفط والغاز في البلوك رقم 9”.

وكان مجلس الوزراء اللبناني قد وافق في ديسمبر (كانون الأول) عام 2017 على منح تراخيص لاستكشاف النفط والغاز لثلاث شركات هي “نوفاتيك” الروسية و”إيني” الإيطالية و”توتال” الفرنسية، في كل من الرقعتين 4 شمال بيروت و 9 جنوب لبنان في المياه البحرية اللبنانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى