دول الخليج

عقد الاجتماع المشترك الثالث لفريق عمل متابعة خطة عمل لجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول #مجلس_التعاون

عقد فريق العمل الخاص بمتابعة خطة عمل أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول المجلس، اجتماعه الثالث يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو 2020م، حيث تم خلال استكمال مناقشة الخطة والاطار العام لمتابعتها، وفقاً للمرئيات الواردة من الدول الأعضاء، ومناقشة التعريفات والمصطلحات الواردة فيها، وكذلك الاطار العام للبرامج والمشاريع لما بعد جائحة كورونا، بحيث يكون هذه البرامج ضمن الخطة الرئيسية. 

وتسعى الخطة إلى تحقيق التكامل بالعمل الصحي الموحد في دول مجلس التعاون، من خلال تعزيز وتطوير الأنظمة الصحية الخليجية للاستجابة للقضايا والتحديات الصحية الإقليمية والعالمية.

كما تهدف الخطة لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى والمجلس الوزاري واللجان الوزارية، ذات العلاقة بالشأن الصحي في دول المجلس، واقتراح السياسات العامة لتعزيز التكامل والترابط بين دول المجلس في المجال الصحي، وتنسيق وتوحيد جهود وزارات الصحة تجاه التعامل مع الحالات الطارئة في دول المجلس.

الجدير ذكره، ان الخطة سيتم البدء في تنفيذها عام 2021 لمدة خمس سنوات، بعد أن يتم الموافقة عليها واعتمادها من قبل أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، في اجتماعهم الدوري القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى