محليات

افتتاح مركز مناظرات عمان بمدينة سندان للتطوير في حلبان

افتتح اليوم، مركز مناظرات عمان بمدينة سندان للتطوير بحلبان، وذلك تحت رعاية سعادة رشاد بن محمد الهنائي، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، بهدف نشر ثقافة المناظرات على مستوى السلطنة، وتقديم دورات تدريبية للإسهام في دعم الشباب على تنمية مهارات الحوار والتفكير والاستنتاج، وتوعية المتناظرين بالقضايا العامة.

ويأتي افتتاح المركز للوصول إلى مختلف المؤسسات التي تُعنى بالشباب من أجل ترسيخ ثقافة المناظرة، وتأهيل وتدريب الشباب العماني في مجال المناظرات سواء كانوا مناظرين أو محكمين أو مدربين أو مشرفين، وتنظيم مسابقات وبطولات للمناظرات، وإنتاج مواد تعليمية في مجال المناظرات.

كما يسعى المركز إلى نقل الخبرات الخارجية “الدولية” إلى الداخل لرفع كفاءة الكوادر المحلية في المناظرات، بالإضافة إلى تعزيز مشاركة الشباب العماني في البطولات الدولية ورفع مستويات الفرق المشاركة في هذه البطولات، بالإضافة إلى تقديم خدمات للفرق الشبابية وأصحاب المبادرات ورواد الأعمال لتنفيذ أعمالهم.

الجدير بالذكر أن مركز مناظرات عمان قد وقع اتفاقية تعاون مع مدينة سندان للتطوير، لتوفير مقر مستقل ومتخصص بفن المناظرات، ومركز للأنشطة والقضايا الشبابية، وذلك دعماً للقطاع الشبابي وثقافة الحوار لاحتضان الشباب ومبادراتهم ، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى