محليات

محاضرة حول التربية القيمية في عصر الثورة الصناعية الرابعة

مسقط – العربي

نظم مكتب سعادة والي العامرات محاضرة حول التربية القيمية في عصر الثورة الصناعية الرابعة قدمتها المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم بن سعيد المنذرية عضوة مجلس الدولة وذلك بقاعة المحاضرات بمكتب والي العامرات.

تناولت المكرمة الدكتورة ريا العديد من المحاور حول التربية القيمية في عصر الثورة الصناعية الرابعة وقدمت تصورًا عن مفهوم القيم و التربية القيمية وعلاقتهما بالتطور التكنولوجي الذي يتسم به هذا العصر.

وأشارت المنذرية الى ان الاقتراب النفسي والفكري من الأبناء وقراءة اهتماماهم وميولاهم أحد أهم مداخل التربية المنسجمة مع طبيعة هذا الجيل تحديدا، وسبل التأثير الإيجابي عليه بما يجعله شريكا في تربية ذاته، ولخصت المكرمة الدكتورة ريا أبرز التحديات التي تواجهها الأسرة والمؤسسات التربوية- عموما- في تحقيق التربية القيمية في عصر التجدد المعرفي وتسارع التطور التكنولوجي.

وقدمت المنذرية خلال محاضرتها عرضا شاملا لبعض المعالجات المقترحة لتلك التحديات مؤكدة في ختام محاضرتها بأهمية دور الاسرة في توجيه الابناء ومتابعتهم وتوجيههم بما يعود عليهم بالنفع وصولا الى تحقيق الغايات والاهداف والاستفادة من هذه الثورة الصناعية مشيرة الى ان الثورة الصناعية الرابعة بكل تأكيد تحمل في طياتها الكثير والكثير مثل ماحملت الثورات الصناعية الثلاث الماضية .

حضر المحاضرة سعادة محمد بن حميد الغابشي والي العامرات وسعادة الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي قريات وشيوخ ورشداء واعيان الولاية والمهتمين بهذا الجانب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى