الدول العربية

ليبيا تتسلم تقريرًا أمميًّا عن الوضع الإنساني في البلاد

أعربت نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم للشؤون الإنسانية في ليبيا جورجيت غانيون عن امتنانها للجهود المبذولة من حكومة «الوحدة الوطنية» لتنظيم مُنتدى الهجرة عبر المتوسط الذي تستضيفه طرابلس في الـ17 من الشهر الجاري، وفق بيان صادر عن الحكومة.

وسلمت غانيون إلى رئيس مُنتدى الهجرة عبر المتوسط وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي تقرير نشاط البعثة الإنسانية للأمم المتحدة في ليبيا، الذي يتضمن تقييما شاملا للوضع الإنساني في البلاد، والتحديات التي تواجهها البعثة في تنفيذ برامجها ومشاريعها.

منتدى الهجرة في طرابلس
وعقد وليد اللافي اجتماعا مع المسؤولة الأممية، وناقشا «القضايا ذات الصلة بملف الهجرة عبر المتوسط، وتعزيز التعاون بين حكومة الوحدة الوطنية والأمم المتحدة، لضمان تحقيق الأهداف المشتركة في هذا المجال».

ويشارك في المنتدى دول أفريقية وأوروبية ذات العلاقة، بهدف تعزيز العلاقات وإنشاء إطار استراتيجي للحوار والتعاون بين أفريقيا وأوروبا، ويعد الاجتماع خطوة نحو تعزيز التعاون الدولي، وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة في ملف الهجرة عبر المتوسط.

وأعرب اللافي عن تقديره للدور الحيوي الذي تقوم به الأمم المتحدة في دعم ليبيا، مؤكدا التزام الحكومة بالتعاون مع الأمم المتحدة لضمان نجاح منتدى الهجرة عبر المتوسط وتحقيق النتائج المرجوة، باعتباره تأكيدا لعزم ليبيا في التعاون مع كل الأطراف في هذا الملف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى