دول العالم

مجموعة إندونيسية تنفي استخدام “حماس” مستشفى تابعا لها في غزة

وكالات -العربي

نفت مجموعة متطوعة بنت المستشفى الإندونيسي في غزة، اتهام الجيش الإسرائيلي بأن حركة “حماس” تستخدم منشأتها في شن هجمات.

وقال سربيني عبدول مراد، رئيس مجموعة إم.إي.آر-سي التطوعية التي مولت إنشاء المستشفى الإندونيسي “بنينا هذا المستشفى لمساعدة الآخرين وفقا لاحتياجات أهل غزة”.

وأضاف في مؤتمر صحافي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا الاثنين “اتهام إسرائيل ذريعة لتتمكن من مهاجمة المستشفى الإندونيسي في غزة”.

جاء ذلك ردا على اتهام الجيش الإسرائيلي لـ”حماس” باستخدام المستشفيات، بما في ذلك مستشفى الشفاء الرئيسي في غزة ومستشفى الشيخ حمد الممول من قطر ومستشفى شيدته مجموعات من إندونيسيا، كغطاء لحماية عملياتها تحت الأرض.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي الأحد، إن إحدى صور الأقمار الصناعية أظهرت قاذفات صواريخ تقع على الجانب الآخر من الشارع من المستشفى الإندونيسي.

وقال مسؤول آخر في مجموعة إم.إي.آر-سي إنه لا يوجد نفق تحت المستشفى وإن خزان الوقود ومولدات الطاقة الخاصة به موجودة في مبان منفصلة قريبة لأسباب أمنية.

ودعت إندونيسيا، أكبر دولة مسلمة في العالم من حيث عدد السكان، إلى وقف فوري لإطلاق النار وترسل مساعدات إنسانية إلى غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، في تحديث لبياناتها الاثنين، مقتل  10022 فلسطينيا  بينهم 4104 أطفال، منذ بدء الحرب في قطاع غزة، بينما قالت السلطات الإسرائيلية إن هجوم “حماس”  في 7 أكتوبر أسفر عن مقتل 1400 شخص في إسرائيل واحتجاز أكثر من 240 رهينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى