محليات

بأكثر من مليون ريال.. افتتاح مركز لوى للعلوم والابتكار نهاية العام الحالي

العمانية – العربي

تبلغ المساحة الإجمالية لمركز لوى للعلوم والابتكار الذي سيفتتح نهاية العام الحالي 6423 مترًا مربعًا وبمساحة بناء تبلغ 2740 مترًا مربعًا بتكلفة تصل إلى أكثر من مليون ومائتي ريال عماني ليكون منارة ثقافية وعلمية وإضافة جديدة لمحافظة شمال الباطنة ولاسيما ولاية لوى.

وقال حمد بن خلفان الراشدي مدير عام مديرية التربية والتعليم بشمال الباطنة في تصريح خاص لوكالة الانباء العمانية أن المركز جاء بشراكة بين القطاع الحكومي ومجموعة شركات أوكيو والمتمثلة في مؤسسة جسور للمسؤولية الاجتماعية في إنشاء مبنى متكامل لتعزيز القدرات وتطوير الكفاءات في مجالات العلوم والابتكار، ورفد الحقل التربوي والمجتمع المحلي بأحدث المستجدات العلمية المتعلقة بها بما يتواكب مع تطلعات رؤية عمان 2040.

وأضاف أن الوزارة تسعى إلى توفير الكادر الإداري والفني ذو الكفاءة لتشغيل مرافق المركز للوصول إلى الاهداف المرجوة من تدريب وتطوير لقدرات ومهارات طلبة المدارس والكليات والجامعات وتوسيع مداركهم الثقافية والعلمية والابتكارية، إلى جانب المشاركة في المسابقات العلمية المحلية والدولية.

ويتكون المركز الذي يقع وسط ولاية لوى من جهة الغرب على عدة مرافق منها قاعة الابتكار والقبة الفلكية ومركز مصادر التعلم وقاعة متعددة الأغراض تبلغ قدرتها الاستيعابية أكثر من 300 شخص، ويشتمل كذلك على مكتبة عامة تخدم الفئات العمرية كافة إلى جانب مرافق خدمية متنوعة أخرى.

ويؤمل أن تكون القبة الفلكية في المركز بما ستضمه من أجهزة ومعدات فلكية عديدة قِبلة للطلبة والمهتمين بعلوم الفلك والنجوم ومصدرًا حيويًا لدعم المعرفة والفهم في العلوم الفلكية، والتطبيق العملي بما يتعلمه الطالب نظريًا في مختبرات ومصادر التعلم بالمركز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى