الدول العربية

مصرع امرأة وإصابة شخصين إثر اقتحام سيارة حاجزا أقامه مزارعون محتجون فى فرنسا

أ ش أ – العربي

وقع حادث أليم صباح اليوم الثلاثاء، فى منطقة “أرياج” بجنوب غرب فرنسا، إثر اقتحام سيارة حاجز “نقطة تظاهر” لمزارعين محتجين منذ الخميس الماضى، ما أسفر عن وفاة امرأة وإصابة شخصين بجروح خطيرة، حسبما أفاد رئيس الاتحاد الوطنى لنقابة الزراعيين أرنو روسو.

ووفقا لمديرية أمن “آرياج”، وقع الحادث على طريق N20، بالقرب من حاجز أقامه المزارعون، وبحسب العناصر الأولية للتحقيق، فإن سيارة كانت تحاول عبور الحاجز واصطدمت بأكوام من القش أقامها المزارعون وكانت هذه العائلة من ضمن المزارعين المحتجين وكانوا بالقرب من الحاجز واصطدمت بهم السيارة، ما أسفر عن وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بجروح خطيرة.

وقال مصدر في الشرطة إن السيدة التي توفت تبلغ من العمر نحو 30 عاما، في حين أن المصابين “بحالة خطيرة” هم رجل في الأربعينيات من عمره وفتاة قاصر.

كما أشار مصدر في الشرطة إلى أنه تم القبض على ثلاثة أشخاص كانوا بالسيارة وتم احتجازهم.

وتم نشر 35 من رجال الإطفاء و13 ضابط شرطة و20 من رجال الدرك.

ومنذ الخميس الماضي 18 يناير، يتظاهر العديد من المزارعين وأغلقوا طرقا سريعة في جنوب غرب البلاد، احتجاجا على قضايا وأزمات تواجههم خاصة تخزين المياه والضريبة على وقود الجرارات والتأخير في دفع الإعانات الزراعية، فضلا عن الشعور بالخضوع للمعايير الوطنية أو الأوروبية باسم “التحول البيئي”، والتي تعتبر مرتفعة للغاية.

والجمعة الماضية، أغلق عدد من المزارعين بالجرارات إحدى الطرق السريعة في “أوت-جارون” و”أرياج” في جنوب غرب فرنسا، وأعلنوا عزمهم البقاء “لعدة أيام” على الطريق السريع (A64) جنوب تولوز، وهو مغلق حتى اللحظة، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى