محليات

هيئة الطيران المدني تُنظم منتدى دعم الابتكار في مجال استخدام وقود الطيران المستدام

مسقط – العربي

تُنظم هيئة الطيران المدني منتدى دعم الابتكار في مجال استخدام وقود الطيران المستدام ومنخفض الكربون والطاقات النظيفة في قطاع الطيران المدني خلال الفترة من 10 إلى 11 أكتوبر القادم بمقر الهيئة بمسقط، بمشاركة أكثر من 150 مختصًّا من سلطنة عُمان، بالإضافة إلى عدد من الخبراء الدوليين.

يهدف المنتدى الذي يأتي تحت شعار /وقود نظيف لطيران مستدام/ إلى تعزيز الفهم العام لوقود الطيران المستدام ومنخفض الكربون ومساهمته في معالجة أثر أنشطة صناعة الطيران المدني على البيئة، وتحديد الوضع الحالي والإمكانات المستقبلية المتعلقة بإنتاج وقود الطيران المستدام منخفض الكربون في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى استكشاف الفرص الاستثمارية في مجال إنتاج وقود الطيران المدني.

كما سيتضمن المنتدى ثلاث جلسات نقاشية يتم خلالها استعراض أكثر من 20 ورقة عمل، وسيتم عقد جلسة شبابية على هامش فعاليات المنتدى بهدف إشراك الشباب والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم في مجال حماية بيئة الطيران المدني.

وسيتم اليوم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمنتدى [email protected] ويحتوي هذا الموقع على معلومات عن المنتدى والهدف منه والجلسات النقاشية، إلى جانب احتوائه على صور المشاركين، وأوراق العمل، بالإضافة إلى قسم خاص للجلسة الشبابية وطريقة التسجيل فيها بهدف تعزيز الشراكة المجتمعية مع فئة الشباب.

يذكر أن منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” تدعم استخدام الوقود المستدام باعتباره أولوية قصوى لخفض انبعاثات الكربون، وتسعى هيئة الطيران المدني إلى تعزيز حماية بيئة الطيران المدني الدولي من خلال رفع مستوى الوعي حول التدابير التي يمكن اتخاذها لخفض انبعاثات الطيران المدني الدولي بما فيها استخدام وقود طيران مستدام لدفع قطاع الطيران في سلطنة عُمان إلى مستقبل منخفض الكربون، والذي من شأنه أن يجعل هذه الصناعة تقطع شوطًا كبيرًا في تحقيق ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى