دول العالم

بوتين: هدف روسيا هو توحيد الشعب الروسي

وكالات – العربي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن أساس الصراع في أوكرانيا هو سياسة خصومنا الجيوسياسيين التي تهدف إلى تفكيك روسيا التاريخية.

وأوضح بوتين أن خصوم روسيا يتبعون سياسة “فرق تسد”، ولطالما حاولوا القيام بذلك، ويواصلون اتباع هذا النهج، مؤكدا أن هدف روسيا هو توحيد الشعب الروسي.

وأشار بوتين إلى أن روسيا ومنذ عام 2014، تحاول حل الأزمة الأوكرانية سلميا، مضيفا: “لقد سعينا دائما لضمان حل جميع النزاعات التي تنشأ بالوسائل السلمية من خلال المفاوضات. ولكن، لسوء الحظ، تصرق الطرف الآخر على العكس من ذلك، لقد بدأوا كما قلت مرات عديدة، والجميع على علم بذلك، اتخاذ إجراءات قاسية هناك وذات طابع عسكري”.

وفي معرض جوابه عن سؤال حول ما إذا كنا نقترب من خط خطير فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، قال الرئيس بوتين إنه لا يعتبر ذلك خطيرا للغاية، وروسيا تعمل على ضمان مصالح مواطنيها.

وأضاف الرئيس الروسي: “لا أعتقد أن الأمر خطير للغاية. أعتقد أننا نتصرف في الاتجاه الصحيح، فنحن نحمي مصالحنا الوطنية، ومصالح مواطنينا، وشعبنا. وببساطة ليس لدينا خيار آخر سوى حماية مواطنينا. لكننا على استعداد للتفاوض مع جميع المشاركين في هذا المسار حول بعض الحلول المقبولة، ولكن هذا شأنهم، لسنا نحن الذين نرفض المفاوضات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى