رياضة

برانكو : متفائلون جدا بالصعود لنهائيات كأس العالم

فاضل المزروعي- العربي

أكد الكرواتي برانكو إيفاكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني ل( العربي) أنه متفائل جدا بقدرة منتخبنا الوطني على المنافسة على بطاقات التأهل لكأس العالم القادمة وتحقيق إنجاز تاريخي.
جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم بفندق سيتي سيزن بحضور إعلامي جيد، تم خلاله إعلان قائمة المنتخب الوطني للفترة من ١ إلى ٧ سبتمبر المقبل .


في البداية شكر إيفانكوفيتش الحضور موضحا بأن جاء بعد فترة طويلة ، واصفا بأن المرحلة المقبلة مهمة جدا للكرة العمانية حيث تنتظر المنتخب المشاركة في التصفيات الآسيوية وكذلك تصفيات كأس العالم التي ستنطلق في نوفمبر المقبل ثم تعقبها أمم آسيا في يناير بقطر والتي لم تكن محددة في هذا الوقت بالتحديد وكان مقررا لها أن تقام صيف هذا العام في الصين لكنها تأجلت.
وأستطرد قائلا: يحدونا الأمل الكبير في المنافسة على الصعود لآسيا وكأس العالم القادمتين خصوصا بعد تغير النظام وأتاح المنافسة على ثمان بطاقات ونصف،وهو ما يجعلنا نتفاءل ، ونحن نؤمن بقدراتنا وأثبتنا ذلك في التصفيات الماضية وكنا قريبا من الصعود إلى مباراة الملحق وفصلتنا نقطة واحدة.
وقال أيضا: نحن قادرون على مقارعة جميع دول القارة التي قدمنا معها مباريات قوية ونتائج جيدة.
وعن مرحلة الإعداد التي سبقت المشاركة قال: تحكمنا بعض الظروف ولا بد أن نتوافق معها وسعينا أن نصل لحلول مناسبة لعل منها إرتباطات الأندية قاريا وإنطلاق الدوري لهذا كانت البداية كما هي حاليا مع طموحي كأي مدرب بأن يكون اللاعب متاح لي لفترة أطول.
وأستطرد قائلا : علينا الاستفادة من المعسكر الحالي الذي سنلعب من خلاله مباراة مع المنتخب الفلسطيني في مسقط ثم السفر إلى أمريكا للعب مع منتخبها الذي يقع في الترتيب الحادي عشر عالميا وهي فرصة أن نلعب مع منتخب بتصنيف عال ونحن بحاجة لمثل هذه المباريات.

تشكيلة المنتخب
وقال بالنسبة لتشكيلة المنتخب : لديكم الأسماء وهي التي تم إختيارها من واقع مستوياتها ومشاركاتها السابقة ، وللأسف نخسر جهود لاعبين مميزين مثل أرشد العلوي وأمجد الحارثي والمنذر العلوي والبراشدي ويزيد المعشني للإصابة ، أما بالنسبة لمحمد المسلمي فقد سعينا لإثناءه عن الإعتزال الدولي وتحدثنا معه إلا أن اللتعب لم يتخذ قراره ولديه الوقت لذلك.
أما عن القائمة فضمت كل من أحمد الرواحي وإبراهيم المخيني وفايز الرشيدي ومحمد المشيفري وأحمد الكعبي ومعتز صالح وخالد البريكي واحمظ الخميسي وأحمد المطروشي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي ومصعب المعمري وتميم البلوشي وحارب السعدي وصلاح اليحيائي وزاهر الأغبري وعبدالرحمن المشيفري وعلي الهنائي وعبدالله فواز وجميل اليحمدي ومحسن الغساني وأحمد العدوي وعمر المالكي وعصام الصبحي.
وفي ختام حديثه طالب الكرواتي برانكو من الأندية التعاون مع الاتحاد وإدارة المنتخب لتحقيق الهدف المنشود .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى