محليات

الملتقى التوعوي الثاني لمرضى السرطان بولاية عبري

عبري – العربي

نظّم مركز الجمعية العُمانية للسرطان بمحافظة الظاهرة اليوم الملتقى التوعوي الثاني لمرضى السرطان، بقاعة المهلب بن أبي صفرة بولاية عبري.

تضمّن الملتقى إقامة محاضرة قدّمها كل من: البروفسور سلام بن سالم الكندي أستاذ محاضر في كلية الطب بجامعة السلطان قابوس، تحدث عن أمراض الدم الوراثية، والدكتور هلال بن علي الراشدي، استشاري جراحة أورام المسالك البولية بمركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وأبحاث السرطان، وتحدث عن سرطان القولون والمثانة.

كما اشتملت فعاليات الملتقى على جلسة حوارية قدّمتها الدكتورة فنة بنت عبد الله آل فنة العريمي، خبيرة الرعاية المتكاملة للأطفال بوزارة الصحة، ناقشت خلالها طرق الوقاية والرعاية لفئة الأطفال من مخاطر أمراض السرطان.

كما استعرض الملتقى مخاطر ممارسة التدخين وتعاطي المخدرات ومدى تأثيرها على صحة الفرد، قدمها مختصون من قيادة شرطة عمان السلطانية بمحافظة الظاهرة، إلى جانب عروض مرئية توعوية تثقيفية تهدف إلى رفع الوعي لدى أفراد المجتمع لتلافي الإصابة بمرض السرطان.

ويهدف الملتقى في نسخته الثانية إلى نشر ثقافة والوعي بمرض السرطان وطرق الوقاية منه من خلال ممارسة الأنماط الحياتية الصحية والممارسات السليمة التي تقي من الإصابة بأمراض السرطان، حيث تستهدف فعاليات الملتقى جميع فئات المجتمع بمن فيهم مرضى السرطان.

كما صاحب الملتقى الذي رعى فعاليته المكرم الشيخ مسلم بن محمد الوحشي، عضو مجلس الدولة، إقامة معرض تثقيفي بمشاركة المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة وإدارة حماية المستهلك ومستشفى عبري المرجعي وكلية العلوم الصحية بمحافظة الظاهرة وفريق عبري للمسير والمغامرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى