الدول العربية

العراق: مصرع 32 شخصًا إثر انفجار انتحاري مزدوج وسط بغداد “فيديو”

قُتل 32 شخصًا وأصيب 110 آخرين، اليوم الخميس، إثر انفجار انتحاري مزدوج من قبل إرهابيين اثنين في ساحة الطيران وسط بغداد.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبدالله في تغريدة على تويتر “اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين فجروا أنفسهم حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد، صباح اليوم الخميس، مما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين”.

وطالب نائب رئيس مجلس النواب، بشير خليل الحداد، القادة الأمنيين وعمليات بغداد باتخاذ تدابير وإجراءات حازمة للكشف عن الخلايا الإرهابية، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية.

ودعا الحداد إلى تفعيل الجهد الاستخباراتي والتعاون المشترك بين المؤسسات الأمنية والعسكرية للقضاء على الإرهاب بكافة أشكاله.

وأكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، أن ما جرى في بغداد اليوم يؤشر إلى حالة خطرة، وقال في تغريدة له “فُجعنا هذا اليوم بسقوط عدد من الشهداء والجرحى جراء تفجيرين طالا مناطق مكتظة وسط العاصمة”.

وأشار إلى أن “ما جرى في بغداد اليوم يؤشر إلى حالة خطرة، إذ يحاول الإرهاب الأعمى زعزعة الاستقرار واستهداف الأمن المجتمعي”.

‏وأضاف أن “حفظ الأمن ودعم المؤسسة الأمنية مسؤولية الجميع، ولابد من اتخاذ جميع السبل الاستباقية ضمن الجهد الاستخباري، لحماية أمن المواطن وتحييد تطلعات من تسول له نفسه العبث باستقرار البلاد وحياة المواطنين ومقدراتهم”.

وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا يوثق لحظة الانفجار.

https://youtu.be/mRSplyVadIo
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى