دول العالم

روسيا تستدعي مبعوثاً كندياً على خلفية احتجاز طائرة

رويترز – العربي

نقلت وكالة الإعلام الروسية المملوكة للدولة عن وزارة الخارجية الروسية قولها، اليوم الخميس، “إنها استدعت نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الكندية في موسكو احتجاجا على احتجاز طائرة روسية من طراز أنتونوف في كندا”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، استدعت في أبريل(نيسان) الماضي، سفراء الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة جراء “التدخل الجسيم في شؤون الاتحاد الروسي والأنشطة التي لا تتوافق مع الوضع الدبلوماسي”، وفق ما نقلته وكالة “ريا نوفوستي” الروسية للأنباء.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته وكالات أنباء روسية إنها استدعت السفراء الثلاثة، الذين نددوا بحكم السجن 25 عاماً للمعارض الروسي فلاديمير كارا-ميرزا، “لتدخلهم في الشؤون الداخلية لروسيا وقيامهم بأنشطة لا تتوافق مع وضعهم الدبلوماسي”.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنذاك، إن “السفيرات الثلاث، الأميركية لين تريسي، والبريطانية ديبورا برونرت، والكندية أليسون لوكلير، قد يتم استدعاؤهن “ليتذكّرن ما يجب أن يفعله الدبلوماسيون بالعادة وما يجب ألا يفعلوه”.

 وكانت سفيرة أمريكا لدى روسيا تريسي زارت مراسل صحيفة “وول ستريت جورنال” المحتجز إيفان غيرشكوفيتش، ، في سجنه وقالت إنه بصحة جيدة. وذكرت السفيرة الأمريكية، عبر تويتر: “قمت بزيارة إيفان غيرشكوفيتش من وول ستريت جورنال اليوم في سجن ليفورتوفو، وهي المرة الأولى التي سُمح لنا فيها بالوصول إليه منذ اعتقاله غير المشروع قبل أكثر من أسبوعين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى