دول العالم

إعصار “ساولا” يعبر هونغ كونغ… استئناف حركة النقل والأضرار طفيفة

وكالات – العربي

بدأت هونغ كونغ تدريجياً في استئناف حركة النقل الجوي والبري اليوم (السبت)، بعد أن غادر إعصار «ساولا»، الذي من المتوقع أن يكون الأقوى الذي يضرب المنطقة، منذ نحو خمس سنوات، مخلفاً أضراراً طفيفة، تم الإبلاغ عنها، بحسب «وكالة الأنباء الألمانية».

وبدأ مطار المدينة والشركات ووسائل النقل العام في استئناف عملياتها ببطء، في حين أزال عمال النظافة من الشوارع الحطام والأشجار التي اقتلعها إعصار «ساولا» القوي، حسبما نشرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء.

وخفض مرصد هونغ كونغ تحذيره من العاصفة من أعلى مستوى رقم 10 إلى رقم 8، في الساعة الثالثة و40 دقيقة صباح اليوم، قائلاً إنه سيدرس خفضاً آخر، قبل الساعة الرابعة مساء.

وذكرت هيئة المطار، المشغلة لمطار المدينة، أن نحو 480 رحلة سيتم تشغيلها اليوم، من وإلى هونغ كونغ، مقارنة بـ850 رحلة كان من المقرر أن تغادر أو تصل أمس (الجمعة).

ومن جهة أخرى، أصيب أكثر من 55 شخصاً وتعين علاجهم في المستشفيات في هونغ كونغ، بسبب إعصار «ساولا»، وفقاً لما نشرت «وكالة الأنباء الألمانية».

وذكرت سلطات هونغ كونغ صباح اليوم (السبت)، أن نحو 500 ساكن لجأوا إلى مراكز طارئة، بسبب العاصفة، كما أبلغت أيضاً عن تسبب الإعصار بنحو 80 حالة سقوط أشجار و12 فيضاناً.

ووصل إعصار «ساولا» الليلة الماضية إلى المياه الساحلية لجنوب الصين وهونغ كونغ، محملاً بأمطار غزيرة ورياح قوية.

وبسبب العاصفة، تم تعليق العديد من الخدمات والأنشطة العامة في هونغ كونغ، وجرى إغلاق جميع المدارس، كما علقت بورصة هونغ كونغ التداول، مع إلغاء رحلات متعددة في مطار هونغ كونغ الدولي، وتم إغلاق مناطق الجذب السياحي مؤقتاً.

وكان من المتوقع أن يكون «ساولا» أقوى إعصار يضرب دلتا نهر اللؤلؤ منذ عام 1949. وكانت سلطات هونغ كونغ قد رفعت مستوى الإنذار إلى أعلى درجاته، وحذر مرصد هونغ كونغ السكان من الخروج، داعياً إياهم إلى «الابتعاد عن النوافذ والأبواب المكشوفة وضمان وجود مكان آمن للاحتماء».

ولم يسبق أن أُصدر إنذار من المستوى «T10» – وهو الأعلى على مقياس من عشر درجات – سوى 16 مرة منذ الحرب العالمية الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى