سفارة المملكة العربية السعودية لدى اليابان تؤكد سلامة المواطنين بعد زلزال شمال البلاد

أكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى اليابان سلامة جميع المواطنين السعوديين المقيمين في المناطق المتأثرة بالزلزال الذي وقع قبالة سواحل محافظة إيواتيه شمال اليابان، مشيرة إلى متابعتها المستمرة لتطورات الأوضاع بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وأهابت السفارة بالمواطنين الالتزام بتعليمات وإرشادات السلطات اليابانية المتعلقة بإجراءات السلامة والكوارث، داعية إلى التواصل مع إدارة شؤون السعوديين في السفارة عند الحاجة أو في حالات الطوارئ عبر الرقم المخصص لذلك.
وكان زلزال بلغت قوته 6.9 درجات على مقياس ريختر قد ضرب اليوم قبالة سواحل محافظة إيواتيه، على عمق 50 كيلومترًا، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية اليابانية، دون صدور تحذيرات من أمواج مد عاتية (تسونامي).
وأكدت الحكومة اليابانية عدم تسجيل إصابات أو أضرار مادية جسيمة حتى الآن، فيما تواصل الجهات المختصة تقييم آثار الهزة ومتابعة تطوراتها.



