رياضة

سباقات لومان الاسيوية تشهد تميز المتسابق العماني الفيصل الزبير

إسحاق الحارثي-العربي

يختتم المتسابق الدولي العماني الفيصل بن خالد الزبير مشواره في منافسات سلسلة سباقات لومان الاسيوية نهاية الاسبوع الحالي وذلك عندما يشارك في الجولة الختامية عبر سباقين على حلبة مرسى ياس بامارة ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة الاول سيكون يوم السبت والاخر يوم الاحد القادمين.

ويتواجد الفيصل الزبير مع فريق المنار في هذا السباق وهو في المركز الثالث في الترتيب العام لفئة جي تي بعد ان انهى الجولة الماضية والتي اختتمت قبل ايام بدبي في المركز الثاني في ترتيب الفئة على متن سيارة مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3 إيفو” ومع الفريق المساعد جيتسبيد.

ويسعى الفيصل وزملائه في الفريق السائقان الألماني فابيان “فابي” شيلر والصيني أنطوني ليو الى تحقيق نتيجة افضل والمنافسة على صدارة الترتيب العام لفئة جي تي حيث يملك الفيصل حاليا رصيد 43 نقطة بفارق خمسة عشر نقطة عن صاحب المركز الاول فريق بيور وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني فريق ساينتلوك ويقام السباقين لمدة اربعة ساعات يسبقها التجارب التأهيلية.

وقدم الفريق مستوى جيد وخاصة في الجولة الماضية في دبي بعد ان نافس بشكل كبير على المركز الاول بفارق اجزاء من الثانية وشارك كذلك الفريق في الجولة الاولى والتي اقيمت في ماليزيا لم يمكن خلالها الفريق من الصعود الى منصة التتويج بعد ان احتل المركز الرابع بعد ويسعى الفريق الى تقديم الافضل في الجولة الاخيرة والحاسمة بابوظبي ويملك امكانية الحصول على صدارة الترتيب من خلال الفوز بالمركز الاول في السباقين مع انتظار نتيجة المتصدر وسوف يسعى الجميع الى تقديم الافضل في هذه الجولة وكان الفيصل قد انهى الموسم الماضي في سباق لومان في المركز الثاني في الترتيب العام لفئة جي تي.

ستبدأ المُنافسات بخوض فترة تجارب حرة مدتها 90 دقيقة، صباح يوم الجمعة وتُقام التجارب التأهيلية لفئة “جي تي” يوم السبت، الساعة 10:45 صباحًا. ومن ثم يُقام “سباق أربع ساعات في أبو ظبي” الأول الساعة الثالثة بعد ظهر يوم السبت، فيما سيُقام السباق الثاني والختامي لهذا الموسم – يوم الأحد، الساعة الرابعة عصرًا.

سيُقام السباق على حلبة مرسى ياس، التي صممها هيرمان تيلكه، ودُشِّنَت في عام 2009، وتُعدّ واحدةً من الحلبات الشهيرة والمتطورة في آسيا، وتستضيف العديد من السباقات أبرزها سباق جائزة أبو ظبي الكبرى للفورمولا واحد، إلى جانب العديد من الفعاليات الترفيهية والحفلات وتجارِب السيارات.
وقال الفيصل: نحتل حاليًا المركز الثالث في البطولة، بفارق نقطة واحدة فقط عن المركز الثاني و 15 نقطة عن المتصدر، لذا فإن سباق أبو ظبي سيكون حاسمًا لنا. هدفنا الفوز بالسباقين، ندرك أن الأمر سيكون صعبًا، لكنه ليس مُستحيلًا، لذا سنبذل قصارى جهدنا لتقديم الافضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى