محليات

جهاز الرقابة المالية والإدارية يشارك في الاجتماع الخامس لأجهزة حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون

شارك ‏جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة عبر الاتصال المرئي في الاجتماع الخامس لأصحاب السعادة الوكلاء أو المساعدين أو من يقوم بمهامهم بالأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول ‎مجلس التعاون لدول الخليج العربية. 

و‏ناقش الاجتماع القانون الاسترشادي لحماية المال العام لدول المجلس، وتحديث مدونة السلوك الوظيفي الاسترشادية للأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول المجلس، وتم خلال الاجتماع استعراض مقترح جائزة مجلس التعاون للتميز في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، كما تم استعراض مقترح إعداد برنامج خليجي مشترك للتوعية والتثقيف في مجال التعليم يعنى بموضوع حماية النزاهة ومكافحة الفساد.

وناقش الاجتماع أيضاً تحديث المبادئ الاسترشادية لتبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول المجلس، وأهمية تعليم وتثقيف النشء بمبادئ حماية النزاهة وتعزيزها ومكافحة الفساد.

وترأس وفد السلطنة ناصر بن محمد الحوسني، مدير عام المديرية العامة للرقابة على الاستثمارات والشركات التجارية والصناعية المكلف بأعمال نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للرقابة على الهيئات والمؤسسات العامة والشركات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى