رياضة

الكامل والوافي يحقق المركز الثاني ويحصل  على الميدالية الفضية في بطولة الأندية الخليجية الـ ٣٨ للكرة الطائرة بالبحرين

العربي : إسحاق الحارثي

أسدل الستار على البطولة ال ٣٨ للأندية الخليجية للكرة الطائرة والتي اختتمت منافساتها مساء السبت بمملكة البحرين الشقيقة بحصول نادي الشرطة القطري على لقب البطولة المركز الأول والميدالية الذهبية وحل نادي الكامل والوافي وصيفاً في أولى مشاركاته الخليجية محققاً المركز الثاني والميدالية الفضية  فيما حصل نادي الأهلي البحريني مستضيف البطولة على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

*الشرطة القطري يقبض على اللقب*
حقق نادي الشرطة القطري لقب البطولة ال ٣٨ للأندية الخليجية للكرة الطائرة بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي الكامل والوافي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل ، وبهذا الفوز تمكن من المحافظة على اللقب وإضافة لقب ثاني على التوالي في خزائنه.

دخل نادي الكامل والوافي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه في مباراة الدور قبل النهائي أمام صاحب الأرض والجمهور نادي الأهلي البحريني مستضيف البطولة قدم شوط أول مثير وقوي إستطاع منذ البداية أن يتقدم ويوسع الفارق إلى أربع نقاط بتألق جميع نجوم الفريق داخل أرضية الملعب ومن خلفهم مدرب الفريق خالد الشيزاوي ، ولكن سرعان ما عاد الشرطة القطري بفضل لاعبه المميز المحترف الأستوني أوليفر الذي صال وجال في جميع الخطوط الأمامية والخلفية حتى أدرك الشرطة القطري التعادل ليواصل التقدم منهياً الشوط بنتيجة 25-20.
عاد الكامل والوافي  في هذا الشوط ونصب عينيه التعويض والعودة للمباراة إلا ان الشرطة القطري قبض على مجريات الشوط الثاني منذ البداية ولم يترك للكامل والوافي العودة بعدما وسع الفارق ليكمل الشوط بأريحية مكنته من الفوز بنتيجة 25-14.
حاول من جديد الكامل والوافي من تصحيح الأخطاء في الشوط الثالث وتلافي الأخطاء التي حضرت في الشوط الثاني منها استقبال الكرة الأولى وتغطية الملعب الخلفية وفي إنهاء الهجمة أمام الشبكة ، قدم سعود المعمري وهلال المقبالي والمحترف الخليجي علي إبراهيم جل ما يملكون من إمكانيات أمام تفوق عمالقة حائط صد الشرطة القطري إلا أن المباراة لفظت أنفاسها الأخيرة بفوز الشرطة القطري بنتيجة 25-17.

*حفل الختام وتوزيع جوائز المهارات*
حصل لاعبي الكامل والوافي على جوائز فردية للمهارات حيث حصل اللاعب سعود المعمري على جائزة مهارة ثاني أفضل لاعب مركز 3 فيما حصل اللاعب هلال المقبالي على جائزة ثاني أفضل لاعب مركز 4.
فيما حصل لاعبو نادي الشرطة القطري جائزة أفضل معد وذهبت للاعب ياروسلاف هريستوف وجائزة أفضل لاعب مركز 3 وحصل عليها اللاعب جون شجيبو وجائزة أفضل لاعب شامل وذهبت للاعب المحترف الإستوني (الفرقاطة) أوليفر فينو.
كما حصل لاعبو نادي الأهلي البحريني على جائزة أفضل لاعب مركز 2 وذهبت للاعب محمد عنان وجائزة أفضل لاعب حر (لبيرو) وذهبت للاعب حسين سلطان.
بعذ ذلك تم تسليم الميداليات البرونزية لنادي الأهلي البحريني والميداليات الفضية لنادي الكامل والوافي وأخيراً الميداليات الذهبية وكأس البطولة لنادي الشرطة القطري.

*السجل الذهبي*
حصل نادي المحرق البحريني على ١٠ ألقاب يأتي خلفه نادي القادسية الكويتي ب ٧ ألقاب ثم النادي الأهلي السعودي ب ٥ ألقاب ونادي الهلال السعودي ب ٤ ألقاب ونادي الريان القطري ب ٣ ألقاب ونادي النجمة البحريني  والشرطة القطري بلقبين، فيما حصلت أندية دار كليب البحريني والعربي القطري والنصر البحريني والجزيرة الإماراتي لقب لكل منها.

وبذلك تضيف أنديتنا العمانية من خلال مشاركاتها الخليجية ثاني ميدالية فضية بعد ميدالية نادي السلام في البطولة ال ٣٦ عام ٢٠١٧م بدولة قطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى