دول الخليج

دبي : الأوقاف تنفذ مشروعات وقفية بـ 148 مليون درهم

دبي – العربي

أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في امارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة أنها تعمل على تنفيذ مشروعات وقفية جديدة بكلفة 148 مليون درهم ، ووضعت التصاميم لثلاثة مشروعات وقفية أخرى. وقال الأمين العام للمؤسسة، علي المطوع، إن المشروعات الجديدة تتنوع ما بين مجمعات فلل ومبانٍ وقفية لخدمة مصارف الصحة والتعليم ورعاية النساء والأطفال وسقيا الأمل.
وأوضح أن من بين المشروعات الجاري تنفيذها، مشروع مجمع فلل وقف ورثة القاسمي «سقيا الأمل 2» في الراشدية، ومجمع فلل «وقف الصحة» في البدع، ومبنى وقف سلامة سعيد جوهر في الضغاية، ويجري العمل على إنشاء وقف رعاية النساء والأطفال في الورقاء، ومبنى سكن العمال في المحيصنة.
وأضاف أن المشروعات الجديدة سيتم الانتهاء منها على مراحل، ابتداء من الربع الأخير من العام الجاري، وحتى نهاية شهر يناير 2023.
وأضاف أنه تجري دراسة مشروعات وقفية جديدة، تتنوع ما بين بناء مجمعات فلل سكنية أو مبانٍ سكنية وتجارية للأراضي الوقفية الفضاء، أو مشروعات الهدم وإعادة الإعمار للمباني القديمة التي انتهى عمرها الافتراضي، إضافة إلى إجراء دراسات جدوى اقتصادية لإنشاء محال تجارية، موضحاً أنه يتم حاليا إعداد التصور الفني وإعداد الكلفة التقديرية ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات المذكورة.
والجدير بالذكر ان مؤسسة الأوقاف انتهت من تنفيذ 12 مشروعاً وقفياً خلال الفترة بين عام 2018 والعام الجاري، تنوعت ما بين أوقاف المساجد ومبانٍ وقفية وتعليمية وإنسانية، تم تشييدها من أموال التبرعات والتعويضات ومحفظة إعادة الإعمار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى