رياضة

“الأحمر” يتربع على قمة المجموعة الرابعة بالتصفيات الآسيوية

فاضل المزروعي- العربي

تربع منتخبنا الوطني على قمة المجموعة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المشتركة ،وذلك بعد الفوز المستحق على ماليزيا بهدفين أحرزهما عمر المالكي في الدقيقة ٤٩ من ركلة جزاء بينما أحرز الهدف الثاني محمد الغافري في الدقيقة ٩٣ من عمر المباراة.
قدم المنتخب مباراة جيدة نسبيا خصوصا خط الدفاع الذي واجه الهجوم المتكرر في بداية المباراة من قبل الماليزيين الذي دخلوا اللقاء بهدف مباغتة منتخبنا ،لكن المسلمي ورفاقه في خط الدفاع أفشلوا المحاولات التي لاحت.
في المقابل عمل المنتخب بتوازن في خطي الدفاع والهجوم وسعى إلى المبادرة الهجومية ولاحت للمنتخب عدة فرصة كانت كفيلة بفرض التقدم ولاحت لجميل اليحمدي فرصة سانحة كذلك محسن الغساني وعمر المالكي.
إستمر اللعب سجال من الجانبين وتدخل إبراهيم المخيني في إفشال أكثر من فرصة ماليزية حتى جاءت الدقيقة الرابعة بعد الوقت الأصلي ومن خلال هجمة منظمة انفرد الغساني بحارس ماليزيا الذي تدخل برعونة ليحتسب الحكم الكوري ركلة جزاء تصدى لها عمر المالكي بنجاح وأودعها يسار الحارس.
في الشوط الثاني إندفع المنتخب الماليزي من أجل إدارك التعادل لكن إبراهيم المخيني يتألق مجددا كم طالب في أخر ثواني المباراة بركلة جزاء لكن الحكم إحتسبها ركلة مرمى.
منتخبنا نجح في تسيير الشوط الثاني وكان اللعب المرتد سلاحه حيث نجح في ذلك لكنه أهدر فرصا عدة كفيلة بزيادة الغلة وتأمين النتيجة ،كما كان تدخل المدرب ناجحا من خلال التغييرات التي أجراها بدخول زاهر وحاتم والغافري وفواز وساهم هذا الرباعي في تنشيط الوسط والهجوم وأهدر زاهر فرصة محققة امام المرمى وكذلك كرة فواز التي مرت بجوار القائم ، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها نجح الغافري في حسم اللقاء بتسجيله الهدف الثاني من خلال تسديده من أمام المرمى، ليكسب المنتخب اللقاء ويرفع رصيده إلى تسع نقاط مواصلا طريقه نحو الصعود للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى