محليات

وكلاء الصحة بدول مجلس التعاون يناقشون مستجدات فيروس كورونا

مسقط – العربي

عقد أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي صباح اليوم اجتماعهم السادس عشر عبر الاتصال المرئي، لمناقشة مستجدات مرض فيروس كورونا بدول المجلس.

شارك في الاجتماع سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني، وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

واستعرض أصحاب السعادة الوكلاء مستجدات جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19)، والإجراءات التي اتخذتها كل دولة لمواجهة الموجة الثالثة من الجائحة التي تجتاح كافة دول المنطقة، والمقترحات المطروحة للمرحلة القادمة، كما تم استعراض آخر المستجدات المتعلقة بلقاح فيروس كوفيد ١٩، وتجارب دول المجلس وآليات توزيع اللقاح، وأهمية تبادل المعلومات في مجال الطعوم.

وناقش الاجتماع مستجدات مشروع الجواز الصحي الذي يهدف إلى توحيد الإجراءات في المنافذ الحدودية والحد من دخول حالات جديدة موجبة إلى دول المجلس، وتم أيضًا الاتفاق على رمز الجودة للتأكد من مصداقية الشهادات الصادرة من كل دولة.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض مستجدات التحصين والتحديات التي تواجه معظم دول المجلس من نقص في الطعوم، وآليات رصد أي آثار جانبية للطعوم المستخدمة حتى الآن، ومناقشة المقاربات فيما يتعلق بالآثار الجانبية وتوحيد الرسالة الإعلامية.

وثمّن أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الجهود الكبيرة التي يقوم بها العاملون الصحيون بدول المجلس لعلاج المصابين بالمرض، وإسهاماتهم الملموسة في الحد من انتشار فيروس كوفيد19، وتعاون المواطنين والجهات الرسمية والأهلية في هـذه الظروف الاستثنائية.

وحثّ أصحاب السعادة الوكلاء المواطنين والمقيمين بدول المجلس على الالتزام التام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الجسدي والحرص على نظافة اليدين، مؤكدين على أهمية تلقي المعلومات من المصادر الرسمية، وعدم الانسياق خلف الشائعات وحسابات التواصل الاجتماعي غير الموثقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى