محليات

وزيرة التنمية الاجتماعية تتابع سير العمل الإجتماعي بمحافظة الوسطى

مسقط – العربي


زارت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية اليوم محافظة الوسطى، والتقت بمقر مكتب المحافظة سعادة الشيخ أحمد بن مسلم الكثيري محافظ الوسطى وأصحاب السعادة ولاة المحافظة وأعضاء المجلس البلدي بالمحافظة، وذلك ضمن زياراتها الميدانية المتواصلة لجميع محافظات سلطنة عمان.
وتناول اللقاء جهود وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع مختلف الجهات الأخرى، ومناقشة الموضوعات المتعلقة بمختلف البرامج والخدمات والفئات التي تخدمها وزارة التنمية الاجتماعية، والمؤسسات والفرق الخيرية الواقعة تحت إشرافها، بالإضافة إلى تقديم عرض مرئي لجهود مكتب المحافظ بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الجانب الاجتماعي لتحسين المستوى المعيشي في محافظة الوسطى والتطرق إلى التحديات التي تواجه المحافظة ،ومناقشة وضع آليات عمل لحلحلة هذه التحديات.

وتضمنت زيارة وزيرة التنمية الاجتماعية لجمعيات المرأة العمانية بولايات: هيماء، والدقم، والجازر التأكيد على دور هذه الجمعيات في توعية المجتمع واستمرارية تنميته، ومواصلتها في إقامة برامج تساعد على النهوض بقدرات المرأة وإمكانياتها، ومعالجتها للظواهر والقضايا الاجتماعية بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.
كما التقت معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية في إطار زيارتها بعدد من الفئات التي ترعاها وزارة التنمية الاجتماعية كحالات ككبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام؛ للاطمئنان على أوضاعهم والوقوف على مختلف احتياجاتهم وتحدياتهم.
وأطلعت وزيرة التنمية الاجتماعية في محافظة الوسطى على الوحدات المتنقلة بولايتي هيما والجازر وما تقدمه من برامج وخدمات تأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقييم الحالات في سن مبكرة،
2 / 2
والإرشاد النفسي وتعديل السلوك والدعم الأسري وغيرها، وتنمية وتطوير القدرات في مختلف الجوانب التطويرية وصولًا بهذه الحالات إلى تحقيق دمجها في المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى