دول العالم

كوريا الشمالية تستعد لاستقبال السياح الروس بعد إغلاق استمر أكثر من 3 سنوات

وكالات – العربي

تستعد كوريا الشمالية لاستقبال السياح مرة أخرى بعد إغلاق حدودها منذ أكثر من 3 سنوات، إذ أعلنت وكالة سفر روسية عن ما يبدو أنه أول جولة سياحية إلى كوريا الشمالية منذ أن أغلقت الدولة المعزولة حدودها بسبب فيروس كورونا، ووعد الإعلان برحلة تزلج “صديقة للعائلة” إلى منتجعٍ فاخر خارج العاصمة، بيونج يانج.

كانت كوريا الشمالية فرضت إجراءات صارمة لمكافحة جائحة كورونا، وأغلقت حدودها الخاضعة لرقابة مشددة بالفعل عندما بدأ المرض بالانتشار فى جميع أنحاء العالم فى أوائل عام 2020، إلا أن الرحلة المتاحة للروس تكسر الحصار، فمقابل 750 دولارًا، يمكن للسياح الروس الآن التسجيل ليكونوا أول مسافرين معروفين يعودون للبلد الآسيوية فى رحلة مدتها 4 أيام إلى منتجع “ماسيكريونغ” للتزلج، وفقًا للإعلان الموجود على الموقع الإلكترونى لوكالة السفر الروسية Vostok Intur، حسب ما نقله موقع  CNN عربية.

ومن جهته، قال المدير العام لشركة Koryo Tours، سايمون كوكيريل، إنّ الرحلة ستكون الأولى إلى كوريا الشمالية منذ إغلاق حدودها فى يناير منذ عام 2020، وأكّد كوكيريل أنّها “علامة إيجابية”، لكنه حذر من افتراض أنّها تعنى إنعاشًا أوسع لصناعة السياحية الصغيرة فى كوريا الشمالية قبل الجائحة.

ولم تعلن كوريا الشمالية بعد عن استئناف السياحة، لكن وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، التقى وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية لـ”بيونج يانج”، يون جونج هو، بحاكم إدارة المناطق البحرية فى موسكو، أوليغ كوزيمياكو، خلال زيارته لكوريا الشمالية فى ديسمبر.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن “الجانبين ناقشا قضايا وضع التعاون الاقتصادى الإقليمى بين البلدين فى مستوى أعلى”، وبحسب موقع وكالة السفر الروسية Vostok Intur، عبر الإنترنت، تنظم الوكالة جولات منتظمة إلى الصين، وكانت رحلتها إلى كوريا الشمالية أحدث إضافة لها.

ومن المقرر أن تغادر الرحلة المعلن عنها إلى كوريا الشمالية مدينة فلاديفوستوك الساحلية الروسية فى 9 فبراير، ووفقًا للإعلان، تغطى الرسوم رحلات العودة من فلاديفوستوك إلى بيونغ يانغ، ورحلة الحافلة إلى منتجع “ماسيكريونغ” للتزلج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى