دول العالم

11 قتيلاً في اشتباك بين عصابة إجرامية وقرويين في وسط المكسيك

رويترز – العربي

قتل 11 شخصاً في اشتباك يوم الجمعة بين مسلحين من عصابة إجرامية وسكان مجتمع زراعي صغير في وسط المكسيك، حسبما ذكرت السلطات.

وأظهر مقطع مصور درامي للقتال نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي قرويين يرتدون قبعات رعاة البقر ويحملون مناجل وبنادق صيد وهم يطاردون أعضاء عصابة وسط رشقات نارية من الأسلحة الآلية.

وقالت الشرطة في ولاية مكسيكو المتاخمة لمكسيكو سيتي، إن الاشتباك وقع في قرية تيكسكالتيتلان، على بعد نحو 80 ميلاً (130 كيلومتراً) جنوب غرب العاصمة.

وأضافت شرطة الولاية إن ثمانية من القتلى أعضاء في العصابة الإجرامية، وثلاثة من سكان القرية. ولم تحدد الشرطة هوية العصابة، لكن عصابة المخدرات العنيفة “فاميليا ميتشواكانا” هي المهيمنة في تلك المنطقة منذ عقد من الزمن.

بدا أن التسجيل المصور يظهر المهاجمين وهم يرتدون زياً عسكرياً، وكان بعضهم يرتدي خوذات. ويبدو أن القرويين أشعلوا النار في أجسادهم ومركباتهم.

وقالت وسائل إعلام محلية إن مسلحين من فاميليا ميتشواكانا ظهروا في القرية في وقت سابق لمطالبة المزارعين المحليين بدفع إتاوة لكل فدان. ولم تعلق السلطات على الفور على ذلك.

ومن المعروف أن عصابات المخدرات في المكسيك تقوم بابتزاز الأموال من أي عمل مشروع أو غير مشروع تقريباً، وفي بعض الأحيان تهاجم أو تحرق المزارع أو المتاجر التي ترفض الدفع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى