دول الخليج

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار تعلن عن توفر (206) منح دراسية

يسر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار ممثلة بالمديرية العامة للبعثات أن تعلن عن توفر (206) منح دراسية مقدمة من المملكة العربية السعودية للطلبة العمانيين للمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2024/2023م.

فعلى من يجد في نفسه الرغبة في التنافس على هذه المنح التقدم بطلبه وفقا للتفاصيل التالية:

-1- الدخول عبر بوابة ادرس في السعودية عبر الموقع الآتي: www.studyinsaudi.moe.gov.saعلماً بأن آخر موعد للتقديم بتاريخ 2023/12/07م.

وسيختار المرشحون وفق آلية تنافسية بين المتقدمين بحسب أنظمة القبول المعتمدة والطاقة الاستيعابية لكل جامعة، والامتيازات التي تقدمها كل جامعة للطلبة المرشحين. 2- المجالات المعرفية المطروحة السياسة القانون – التخصصات التربوية – إدارة الأعمال تقنية المعلومات – الاقتصاد – الهندسة والعلوم الطبيعية – الحاسب الآلي – الزراعة و الإعلام).

ملاحظة (1) قبل التسجيل في أي جامعة في المملكة العربية السعودية يرجى التأكد أولاً من أن الجامعة ضمن الجامعات الموصى بالدراسة بها والمدرجة عبر موقع الوزارة الإلكتروني:

‏.http://www.moheri.gov.om

ملاحظة (2) قبل الحصول على القبول من الجامعة يجب على المترشح التأكد من اعتماد البرنامج المراد الالتحاق به من قبل هذه الوزارة وذلك بالتواصل عبر البريد الإلكتروني الآتي:[email protected]

وبعد الحصول على القبول النهائي، يجب على المترشح ، تقديم طلب مواصلة الدراسة عبر موقع الوزارة الإلكتروني اضغط هنا. للحصول على الموافقة النهائية قبل الشروع في الدراسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى