محليات

“المالية” تستعد لإعداد الموازنة العامة للدولة للعام 2022م

مسقط – العربي

عقدت وزارة المالية اللقاء الأول لعرض مؤشرات الأداء المالي للربع الأول من عام 2021 ومناقشة الاستعدادات لإعداد الموازنة العامة للدولة للعام المالي القادم 2022م.

تم خلال اللقاء استعراض مؤشرات الأداء المالي للجهات الحكومية المستخدمة لقياس الأداء المالي وضبط مسار الإنفاق، ومناقشة التقارير المالية الربع سنوية وكشف السيولة الشهرية المتوقع صرفها بهدف مراقبة الأداء المالي وتحسين أوجه الإنفاق ومعالجة العجوزات.

وأكد مدير دائرة إعداد ومتابعة تنفيذ الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية على ضرورة التزام الوحدات الحكومية بتقديم الكشوفات المالية وتفاصيلها إلكترونيًّا في وقتها المحدد لتسهيل عملية إعداد التقديرات المالية للموازنة العامة للدولة واستكمال دورة اعتمادها في الأوقات  المحددة بحسب ما جاء في النظام الأساسي للدولة والقانون المالي ولائحته التنفيذية.

كما أكد على أهمية إعداد الكشوفات الخاصة بإعداد تقديرات الموازنة العامة للدولة بأسلوب موازنة البرامج والأداء للوحدات التي تشملها مرحلة التطبيق الفعلي ابتداء من العام المقبل .

وناقش الاجتماع كذلك التحديات التي تواجه الوحدات الحكومية عند تطبيق الموازنة العامة للدولة واستقبال المقترحات التطويرية للعام القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى