دول العالم

بايدن يدعو نظيره البرازيلي لزيارة البيت الأبيض مطلع فبراير

أ ش أ – العربي

أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، دعم الولايات المتحدة للديمقراطية فى البرازيل، داعيا رئيسها لولا دا سيلفا لزيارة البيت الأبيض، مطلع فبراير المقبل.

وذكر البيت الأبيض – وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن بايدن أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره البرازيلي، حيث أعرب كل منهما عن رغبتهما في العمل معا بشكل وثيق للتصدي للتحديات التي تواجه الولايات المتحدة والبرازيل.

وفى سياق متصل، نفى البيت الأبيض تلقيه أي طلب من الحكومة البرازيلية بشأن وضع الرئيس السابق جايير بولسونار، بعد أن اقتحم أنصاره مؤسسات حكومية.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكى جاك سوليفان إن المسئولين الأمريكيين ليسوا على اتصال مباشر مع بولسونار، والذي يعتقد أنه موجود في إحدى ضواحي ولاية فلوريدا، مضيفا أن واشنطن تعتقد أن الديمقراطية البرازيلية مرنة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، وصف الوضع في البرازيل بـ”المروع” بعد اقتحام أنصار الرئيس السابق جايير بولسونارو الكونجرس وقصر الرئاسة والمحكمة العليا في البلاد.

وأدان بايدن ـ حسبما أفادت قناة “الحرة” الأمريكية أمس الاثنين الاعتداء على الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة في البرازيل، مؤكدا أن المؤسسات الديمقراطية تحظى بدعم واشنطن الكامل.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أدان أمس الأحد اقتحام أنصار الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، القصر الرئاسي والبرلمان المحكمة العليا في العاصمة البرازيلية، مؤكدا دعم باريس للرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى