دول العالم

روسيا تُحبط هجوماً جوياً على خط أنابيب دروغبا

د ب أ – العربي

أكد مسؤول روسي، اليوم السبت، أن موسكو أحبطت هجوماً بطائرة مسيّرة، كان يستهدف خط أنابيب النفط دروغبا، على الحدود مع أوكرانيا.

وقال ألكسندر بوجوماز، حاكم منطقة بريانسك، عبر تطبيق تليغرام، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 3 طائرات مسيّرة كانت تحلق باتجاه محطة ضخ بالقرب من بلدة نوفوزيبكوف.

وتكررت حوادث استهداف منشآت حيوية روسية في المناطق الحدودية، وتلقي موسكو اللوم، بشكل منتظم، على كييف في القصف الذي يقع في منطقة الحدود.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، اتهمت روسيا أوكرانيا بشن هجوم على خط أنابيب لنقل الأمونيا، وهددت بإنهاء اتفاقية نقل الحبوب عبر البحر الأسود.

وقال المتحدث باسم وزير الدفاع الروسي، إيغور كوناشينكوف، إن فريق استطلاع وتخريب أوكراني فجّر خط أنابيب توغلياتي- أوديسا للأمونيا.

كما أعلنت روسيا، نهاية الشهر الماضي، أن انفجاراً أصاب مبنى إدارياً تابعاً لخط أنابيب روسي، قرب الحدود مع بيلاروسيا، دون تسجيل إصابات.

وأشار مسؤول روسي في حينه، إلى أن المبنى تعرض لأضرار بعد هجوم بمسيرتين.

ويأتي الهجوم في وقت أعلن فيه قادة في الجيش الأوكراني، أن قواتهم تتقدم في القطاعات الجنوبية، في إطار هجومها المضاد ضد الجيش الروسي.

ولم تعترف روسيا رسمياً بتقدم القوات الأوكرانية في المراحل الأولى من هجومها المضاد، وقالت إنها كبّدت كييف خسائر فادحة في القوات في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت نائب وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار، على تطبيق تليغرام إن القوات “تشارك في تحركات نشطة للتقدم على عدة اتجاهات في وقت واحد”. وأضافت “عملياً.. حققت وحداتنا نجاحات تكتيكية في جميع القطاعات التي تهاجم فيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى