محليات

انطلاق فعاليات “شتاء صُحار”

صحار_العربي

انطلقت مساء اليوم السبت الموافق ٢٠٢٣/١/٢١ م بولاية صُحار الواقعة بمحافظة شمال الباطنة فعاليات “شتاء صحار” والتي تنظمها عددٌ من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، وتستمر حتى الرابع من شهر فبراير المقبل.

وحيث أوضح الشيخ أحمد بن محمد البلوشي نائب والي صُحار رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات “شتاء صُحار” أن الفعاليات تقام في سوق صحار وتستمر على مدى أسبوعين، وتستهدف كافة فئات المجتمع، مشيرًا إلى أن اللجنة المنظمة وضعت جدول الفعاليات الذي يضم أكثر من (٤٥) فعالية متنوعة بين الثقافية والترفيهية وعروض التسوق، إضافة إلى الأمسيات والمسابقات ومرح للطفل. وكما خصصت اللجنة أكثر من (٤٠) رُكنًا للأسر العُمانية المنتجة في مواقع مختلفة من سوق صحار .

وأضاف على ذلك بأن الفعاليات الثقافية في “شتاء صُحار” تشمل الأمسيات الشعرية والأدبية والتاريخية متوزعة على أيام الفعاليات، هذا إلى جانب المسابقة الثقافية الرئيسة، واستعراض عددٍ من الفنون الشعبية مثل فن العازي والمبارزة بالسيف، وكذلك فعاليات الخيمة البدوية، وهي تضم عددًا من المقتنيات التراثية للحياة البدوية قديمًا، وأركان مصاحبة في عددٍ من الصناعات والحرف البدوية التقليدية.

والجدير بالذكر أطلقت لجنة فعاليات “شتاء صُحار” عددًا من المسابقات للجمهور ومنها مسابقة للتصوير الضوئي، وأخرى في الشطرنج، إلى جانب فعاليات المسرح المفتوح بما يتضمنه من عروض فنية وترفيهية وأخرى مخصصة للأطفال، ومعرض للفنون التشكيلية.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة إلى أن فعاليات “شتاء صحار” تهدف إلى إيجاد مساحة ثقافية وترفيهية للمواطنين والمقيمين بولاية صحار، وزوار الولاية خلال هذه الفترة من العام، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأهمية السياحية لسوق صحار الذي يتميز بإطلالته على الشارع البحري بمركز الولاية، وما يحويه من محلات تجارية متنوعة، وتسعى اللجنة أيضًا من خلال هذه الفعاليات إلى التعريف بالأسر العُمانية المنتجة بالولاية والتسويق لها والتعريف بمنتجاتها عبر إقامة أركان للتسوق خاصة بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى