الدول العربية

القناة الثانية المغربية 2M تعلن عن البدء في تقديم نشرات إخبارية بصيغة جديدة اعتبارًا من بعد غدٍ الخميس

أعلنت القناة الثانية المغربية 2M، اليوم، أنها ستبدأ اعتبارًا من بعد غدٍ الخميس في تقديم نشرات إخبارية بصيغة جديدة، في إطار استراتيجيتها الجديدة التي تضع الإخبار في قلب أولوياتها.

وقالت القناة في بلاغ لها، أن “يوم الخميس 10 ديسمبر 2020 سيشهد إطلاق نشرات إخبارية بصيغة جديدة، تركز على تحليل وفك رموز الخبر، بالإضافة إلى تقديم برامج ومجلات إخبارية وحوارية جديدة، باستوديو متطور وبتكنولوجيا حديثة”.

وأضافت القناة أنه “‎بصفتها قناة مواطنة وقريبة من جمهورها، فهي تعيد صياغة طريقة تعاملها مع الخبر في نشراتها الإخبارية ومجلاتها التلفزيونية، من أجل التركيز على تحليل وفك رموز الخبر”.

وأشارت إلى أن “هذه الخطوة تأتي في إطار نهج جديد، يهدف إلى تعزيز إحدى المهام الرئيسية للقناة، وهي إيصال الخبر الصحيح للمشاهدين ومساعدتهم على فهم خلفياته وتطوراته”.

ووفقًا للبلاغ ذاته، أوضح المدير العام لقناة Soread-2M، السيد سليم الشيخ، أن “عادات الوصول إلى الخبر تغيرت لدى مشاهدينا، إذ بحلول وقت تتبعهم لنشراتنا الإخبارية، تكون الأخبار العاجلة قد وصلتهم على هواتفهم الذكية عبر المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضاف أن “مهمتنا الآن هي تمكينهم من فهم هذه الأخبار، والتحقق من صحتها عبر التأكد من عدم كونها أخبارًا مزيفة أو معلومات مضللة، ومن ثم معالجتها بعمق، وفك رموزها ومناقشتها “.

وستطلق القناة برامج ومجلات إخبارية وحوارية جديدة، وفي هذا الصدد يقول مدير المجلات والأفلام الوثائقية في القناة، السيد رضى بنجلون، إن “طموحنا هو فتح المجلات الجديدة للنقاش الهادئ، وكسب جماهير جديدة من خلال إعطاء الكلمة للأشخاص الذين نادرًا ما تسمع أصواتهم في وسائل الإعلام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى