رياضة

الجمعية العمانية للسيارات تختتم فعاليات “أهلا رمضان”

إسحاق الحارثي _العربي

اختتمت الجمعية العمانية للسيارات مؤخراً فعاليات” أهلا رمضان” والتي نفذتها الجمعية طوال شهر رمضان المبارك حيث انطلقت أولى الفعاليات “موتر خانا” من خلال إقامة الجولة الأولى، والثانية على حلبة مسقط درفت أرينا، وقد تمثلت الفعالية في تحدي سباقات “الجيمخانا” للسرعة وهي عبارة عن تحدي السرعة من خلال قيادة المركبة في مسار السباق و التنافس ضد الزمن لتحقيق أسرع توقيت، شارك في هذه المسابقة مجموعة كبيرة من عشاق هذه السباقات ولاقت حضوراً مميزاً من محبي وعشاق حلبات وميادين سباقات المحركات الرياضية.

وتواصلت فعاليات رمضان من خلال إقامة الفعالية الثانية والتي تمثلت في “سباق التحمل” لمدة ٣ ساعات للكارتنج حيث أقيمت هذه المسابقة ولمدة يوم واحد بحلبة مسابقات مسقط سبيد واي للكارتنج وقد تمثل السباق في مشاركة ٢ إلى ٣ متسابقين في الفريق الواحد وقد تمكن من الظفر بالمركز الأول فريق Old Glory’s وحل وصيفًا فريق Task Racing فيما حل في المركز الثالث فريق W Brothers.

وتواصلت تلك الفعاليات بإقامة فعالية خاصة “للمرأة” بواقع نسختين، حيث انطلقت النسخة الأولى تحت رعاية الفاضلة مريم الزدجالية رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط ، والثانية تحت رعاية جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد خبيرة في الصحة النفسية وذلك بمنطقة ذي هاب سنتر بمقر الجمعية العمانية للسيارات وقد حرصت الجمعية على إظهار هذا الحدث للسيدات والذي بدوره يهدف إلى تمكين المرأة و تعزيز الأعمال التي تقودها النساء وقد صاحب هذه الفعالية مشاركة عدد كبير من المشاريع التي تدار بواسطة سيدات الأعمال العمانيات، كما كانت هناك برامج حوارية تحفيزية لتنمية قدرات المشاركات في هذه الفعالية بالإضافة إلى عروض مسرحية وعرض المواهب وركن خاص للأطفال و ركن خاص للمطاعم والأكلات الشعبية والعالمية.

وتواصلت الفعاليات من خلال الفعالية الخامسة وهي عبارة عن معرض عمان الخير من تنظيم شركة البصمة و chic magazine وذلك تحت رعاية السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية وذلك بمنطقة ذي هب سنتر بمقر الجمعية العمانية للسيارات.

وكان لنصيب احتفالية “القرنقشوه” في منتصف الشهر الفضيل مكانه لدى الجمعية العمانية للسيارات من خلال إقامة الفعالية السادسة والتي أقيمت بممشى ذي هب بمقر الجمعية العمانية للسيارات، وقد تخلل تلك الفعالية أنشطة للأطفال أقيمت بمسرح الجمعية وصاحب الفعالية ركن لألعاب الأطفال وعروض الدراجات النارية يذكر أن الفعالية برعاية ‏Unikai و‏ Khimji Ramadas والشيهاني للصناعات الغذائية وجمعية المرأة في السيب.

وقد رعت الحفل الفاضلة وفاء العامرية رئيسة جمعية المرأة العمانية بالسيب ، وشهدت الفعالية حضور ما يفوق ال ١٦٠٠٠ زائر طيلة أيام الفعالية وفي نهاية الفعالية وزعت الهدايا للأطفال المشاركين في الفعالية.

ولم تغفل الجمعية العمانية للسيارات من إقامة الفعالية السادسة وحملت عنوان “برزة العيد”وذلك بموقع ممشى ذي هب بمقر الجمعية العمانية للسيارات، حيث حرصت الجمعية على إتاحة المجال للمؤسسات المتوسطة والصغيرة من خلال هذا السوق لعرض منتجاتهم من مستلزمات ومتطلبات العيد من خلال الأكشاك التي حوت في جنباتها العطور والمصار والكميم العمانية والأحذية.

وقد أقيمت الفعالية السابعة والتي أتت من خلال تصفيات بطولة” كار إكس درفتOman Digital” Motorsports وهي عبارة عن فعاليات السباقات الإلكترونية وذلك بغرفة تعليمات السباق بمسقط درفت أرينا.

وتواصلت فعاليات الجمعية العمانية للسيارات من خلال الفعالية الثامنة وكانت عبارة عن أمسية شعرية تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بموقع ممشى ذي هب بمقر الجمعية، شارك في الأمسية نخبة من الشعراء العمانيين المميزين تقدمتهم أميرة الشعراء عائشة السيفية و الشاعر يوسف الكمالي و مقدم الأمسية الإعلامي إبراهيم المنذري وصاحب تلك الأمسية فقرة الإنشاد الديني قدمها الفنان والمنشد رهيب أديب.

وكان للشباب نصيباً من تلك الفعاليات حيث أقامت الجمعية فعالية ” تيكنو شباب” وهي عبارة عن سلسلة من الجلسات الحوارية والتي استهدفت مجموعة من الشباب الملمين بريادة الأعمال ومهارات المستقبل قامت بإدارتها منصة تيكنوبارك أقيمت هذه الفعالية بذي هب لاونج بالجمعية العمانية للسيارات.

كما استضافت الجمعية جلسة حوارية بعنوان “تصميم مسجد باب السلام،” قدمها المصمم مروان البلوشي، المؤسس ورئيس قسم التصميم لمكتب التقدم وحسين العصفور المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة eBinaa.

وقد أقيمت جلسة حوارية بعنوان “كيف تنتشر بعض الحملات الإعلانية أكثر عن غيرها؟” قدمها الأستاذ حشر المنذري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة العلامة، وسالم بشير المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة قاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى