الدول العربية

#مصر : هجوم قرش يخلف إصابات بمحمية رأس محمد ووزارة البيئة توفق كافة الأنشطة.

كشفت وزارة البيئة المصرية، اليوم عن تعرض 3 أشخاص لهجوم من سمكة قرش خلال ممارستهم السباحة بالقرب من منطقة غوص “الشارك ريف” بمحمية رأس محمد جنوب سيناء.

وقالت البيئة في بيان رسمي، “إن ثلاثة أشخاص تعرضوا لهجوم من سمكة قرش في أثناء ممارسة رياضة السباحة السطحية بالقرب من منطقة غوص “الشارك ريف” بمحمية رأس محمد، مما نتج عنه حدوث إصابات بهم”.

وأوضحت الوزارة، أن “الإصابات استدعت على الفور نقلهم من موقع الحادث إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “فور ورود البلاغ أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة تكليف بتشكيل مجموعة عمل من المختصين بمحميات جنوب سيناء لدراسة ملابسات الحادث وجمع المعلومات من جميع المصادر وبالأخص من شهود الحادث، مع تحليل تلك البيانات والمعلومات طبقا للبروتوكولات المستخدمة عالميا في تحقيقات حوادث هجوم أسماك القرش على البشر”.

وأوضحت التقارير ان اثنين من المصابين سياح من دولة أوكرانيا (ام وابنها) بالإضافة الي المرشد المرافق للفوج السياحي علي اللنش التابع لمركز غوص بشرم الشيخ والذي كان يمارس بعضهم رياضة الغوص والاخرون رياضة السباحة السطحية بمنطقة غوص “الشارك ريف” بمحمية راس محمد.

كما أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة تعليماتها بأيقاف كامل الأنشطة البشرية بمحيط حدوث الهجوم وهو اجراء احترازي لضمان عدم تكرار حادث الهجوم علي اشخاص اخرون خلال الأيام التالية للحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى