الدول العربية

السيسي يبحث مع مدير «سي أي أيه» في التوصل لاتفاق هدنة في قطاع غزة

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء في القاهرة، الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية «سي آي أيه» وليام بيرنز.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان، أن السيسي «أكد في هذا الصدد الموقف المصري الرافض استمرار العمليات العسكرية في القطاع»، مشددا على «أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، لوقف الحرب وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع».

منع اتساع رقعة الصراع في المنطقة
كما أكد الرئيس المصري «ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة، لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة. كما شدد على أهمية إنفاذ حل الدولتين في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية».

من جهته، ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكدا تقدير بلاده المواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.

ونقلت قناة «القاهرة» الإخبارية المصرية عن مصدر رفيع المستوى قوله إن الوفد المصري في مفاوضات غزة يكثف جهوده، لتقريب وجهات نظر جميع الأطراف المعنية.

وسيتوجّه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ورئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) إلى الدوحة، الأربعاء، لبحث اتفاق لوقف إطلاق النار بين «حماس» والدولة العبرية، حسبما أفاد مصدر وكالة «فرانس برس» الإثنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى