دول الخليج

السعودية تعتمد تصاميم أطول برج رياضي في العالم بالرياض

أعلنت المملكة العربية السعودية اعتماد تصاميم البرج الرياضي في مدينة الرياض، والذي سيعد “أطول” برج رياضي في العالم.

وأوضح مجلس إدارة مؤسسة المسار الرياضي أن البرج أحد أبرز معالم مشروع المسار الرياضي، على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في الرياض، كما أفادت وكالة الأنباء السعودية ((واس)).

ويهدف المشروع إلى تحسين جودة الحياة في الرياض لتصبح واحدة من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم.

وسيكون البرج الرياضي أطول برج رياضي في العالم، إذ سيبلغ ارتفاعه 130 مترا بمساحة 84 ألف متر مربع، ويشمل أعلى جدار تسلق في العالم بارتفاع يصل إلى 98 مترا، وفقا لـ ((واس)).

كما سيتوّج البرج بأعلى مضمار للجري في العالم بطول 250 مترا، محتويا مرافق رياضية لممارسة أكثر من 30 نوعا رياضيا في مرافق مصممة وفقا لأفضل المعايير لتُسهم في تعزيز ثقافة الرياضة وتُلبي احتياجات جميع فئات الرياضيين والهواة ومرافق للأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن المقرر أن يصبح مشروع المسار الرياضي “أكبر متنزه طولي” في العالم بمسافة تتجاوز 135 كيلومترا، ويضم مسارات آمنة ومشجرة للمشاة والدراجات الهوائية والخيل، إضافة إلى العديد من المرافق الرياضية المتنوعة، كما يتضمن أكثر من 4.4 مليون متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة ونحو 50 موقعا للرياضات المتنوعة ومعالم فنية مميزة، بالإضافة إلى عدد من المواقع والمناطق الاستثمارية تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 3 ملايين متر مربع. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى