الرئيس الفلسطيني يؤكد أولوية تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في اتصال هاتفي، اليوم، مع نظيره القبرصي نيكوس خريستودوليدس، آخر التطورات السياسية، ومستجدات الأوضاع في فلسطين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وشدد الرئيس الفلسطيني، خلال الاتصال، على أولوية تثبيت وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وانسحاب إسرائيل، والذهاب إلى مرحلة التعافي وإعادة الإعمار في قطاع غزة.
وأكد ترحيب دولة فلسطين بضرورة تنفيذ خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقرار مجلس الأمن رقم 2803، مشددا على ضرورة الحفاظ على الدور السيادي والقانوني لدولة فلسطين في قطاع غزة التي هي جزء منها.
وجدد التأكيد على ضرورة حشد الجهود الدولية من أجل وقف التوسع الاستيطاني وإرهاب المستوطنين وجميع الأعمال الأحادية وإعادة الأموال الفلسطينية المحتجزة.
من جانبه، أكد الرئيس القبرصي على دعم بلاده لحل الدولتين على أساس القانون الدولي وأهمية الالتزام بالأمن والاستقرار والسلام بينميع الأطراف في المنطقة.



