محليات

تكريم الفائزين في مسابقة عُمان لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في نسختها الرابعة

صحار – العربي

شهدت ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة اليوم تكريم الفائزين في مسابقة عُمان لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في نسختها الرابعة التي تنظمها جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص، بمشاركة /١٨/ من الجامعات والكليات في سلطنة عُمان.

وأكدت أمينة بنت سالم بن محمد الجابرية رئيسة قسم تقنية المعلومات بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص على النجاح الذي حققته المسابقة على مدى أربعة أعوام، لتدخل المسابقة العام القادم نسختها الخامسة.

وأضافت أن المسابقة تُعد مبادرة تُجسِّدُ رؤية ورسالة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، إذ توفر منصةً علمية للمشاركين لعرضِ مهاراتِهِم، وإبداعهم، وتفكيرهم المبتكر في مجالات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وهي بدورها تسهم في تعزيز ثقافة الابتكار وتذليل التحديات لدى الطلبة.

وأشارت الجابرية إلى أن عدد المشروعات التي استقبلتها المسابقة هذا العام /64/ مشروعا، منها /52/ مشروعَ تخرج طلابيًّا، و /12/ شركة طلابية ناشئة، حيث قامت لجنة الفرز والتقييم باختيار أفضل 10 مشروعات طلابية و10 شركات ناشئة، من /١٨/ مؤسسة أكاديمية في سلطنة عُمان، لتصل إلى منصة الفوز ثلاثة مشروعات وثلاث شركات ناشئة، حيث سيمثل المشروع والشركة الناشئة الحاصلان على المركز الأول سلطنة عُمان في مسابقة “تحدي العرب” المزمع إقامتها بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر أكتوبر القادم.

كما شهد حفل التكريم افتتاح معرض الشركات الناشئة والمشروعات في مجالات مختلفة للابتكار في إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، حيث قدم المشاركون شرحًا تفصيليًّا عن كل مشروع.

وفي الختام قام سعادة المهندس عمر بن حمدان الإسماعيلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة لفئة مشروعات التخرج، حيث فازت جامعة صحار بالمركز الأول، وجاءت جامعة البريمي في المركز الثاني، وحصلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص على المركز الثالث.

أما في فئة الشركات الناشئة ففازت بالمركز الأول كلية مجان الجامعية، وفي المركز الثاني جامعة السُّلطان قابوس، وفي المركز الثالث الكلية الحديثة للتجارة والعلوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى