دول الخليج

الإمارات: اعتماد تقليص زمن استجابة خدمات الطوارئ 40%

اعتمد مجلس الوزراء، الثلاثاء، برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قراراً بشأن لائحة المتطلبات الفنية لاتصال الطوارئ في المركبات والذي يهدف إلى تقليص زمن استجابة خدمات الطوارئ بنسبة (40%) ما يسهم في تقليل عدد الوفيات بنسبة تتراوح بين 2% و10% والحد من حالات الإصابات البليغة بنسبة تتراوح بين 2% و15%، وتعزيز ريادة الدولة بأن تكون ضمن أفضل دول العالم في زمن الاستجابة لكافة مكالمات الطوارئ خلال 4 دقائق فقط.

كما اعتمد المجلس قراراً بشأن تحديث اللائحة الفنية لنظام الرقابة على المنظفات شاملاً البيانات الإيضاحية لمكونات المنظفات بإضافة المواد الحافظة على المكونات الواجب ذكرها على البيانات الإيضاحية والتي تغطي كافة المنظفات المنزلية بأعلى درجات الحماية البيئية وسلامة المستهلك.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.. استقبلنا في بدايته أبناءنا الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة بكافة المسارات… وباركنا لهم تفوقهم.. كل الشكر لجميع العاملين في الميدان التربوي وعلى رأسهم مجلس التعليم والموارد البشرية برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد.. كما استعرضنا أهم الاستعدادات للعام الأكاديمي القادم في الدولة… تمنياتنا للخريجين بالنجاح في مستقبلهم الوظيفي.. ولبقية الطلاب دوام النجاح والتفوق بإذن الله».

وقال سموه: «اطلعنا اليوم خلال الاجتماع على تقرير أعمال مجلس الإمارات للأمن الغذائي.. والتي تضمنت رفع احتياطي الأصناف الغذائية الاستراتيجية بالدولة بنسبة 85% خلال عام 2023.. ورفع سعة تخزين الحبوب في الدولة بنسبة 34%.. مع سعة تخزين خاصة تبلغ مئات الآلاف من الأطنان.. وتوقيع مجموعة من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالنظم الغذائية والزراعة المستدامة.. هدفنا هو ضمان أمننا الغذائي بطريقة مستدامة في كافة الظروف والأوقات».

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «كما استعرضنا اليوم أيضاً تقرير أعمال مجلس الإمارات للبحث والتطوير، واعتماد أولوياتنا الوطنية للبحث والتطوير، واعتماد مجموعة من برامج التحديات العالمية لتمويل الأبحاث والتطوير وخاصة الأبحاث المتعلقة بتحلية المياه، وتطوير استراتيجية متكاملة للملكية الفكرية في هذا المجال».

وقال سموه: «واعتمدنا اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء استضافة مجموعة من الأحداث الدولية التخصصية، واطلعنا على نتائج أداء جهاز الإمارات للاستثمار والنتائج المالية لهيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية».

وتابع سموه: «تمنياتنا للجميع بإجازة صيفية ممتعة مع أسرهم.. وتمنياتنا لأبنائنا باستغلال هذه الإجازة بما يعود عليهم بالخير والنفع وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.. وتوجيهاتنا للجميع بأن تبقى بلادنا عامرة بالنشاط والحيوية والمشاريع صيفاً وشتاء بإذن الله».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى