دول العالم

قبل جولة الإعادة أردوغان يعترف بالتلاعب بفيديو منافسه كليشدارأوغلو  

وكالات – العربي

اعترف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في بث مباشر على قناة “تي.آر.تي”، بأن مقطع الفيديو الدعائي لمرشح تحالف الأمة المعارض كمال كليشدارأوغلو، والذي يظهر به عناصر بحزب العمال الكردستاني، مزور.

وخلال اللقاء سأله الصحافي  عبد القدير سلفي، عن الجهة المعنية بتصريحاته عن “تسجيل مصور” يثبت العلاقة مع التنظيمات الكردية المتطرفة،  قبل الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، حسب  صحيفة “زمان” التركية.

ورد أردوغان بأن مرشح تحالف الشعب المعارض، كمال كيلشدار أوغلو، ظهر في مقطع فيديو مع قيادات تنظيم العمال الكردستاني.وعقب لحظات من الصمت، أوضح  أن التسجيل المصور المشار إليه تعرض لتلاعب.

ولاقى اعتراف أردوغان رواجاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي في تركيا، خاصة بعد استغلال الفيديو على نطاق واسع لتشويه سمعة  أوغلو قبل الانتخابات.

وفي تعليقه على اعتراف أردوغان نشر كيليشدار أوغلو تغريدة عبر تويتر، قال فيها إنه سئم التعرض للافتراءات من السلطة.

وأضاف قائلاً: “يا الله أظهر للجميع من الصادق ومن الكاذب”.

وفي السياق ذاته قال عمدة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو: “أردوغان اعترف في بث مباشر بأن التسجيل الذي عرضه خلال لقاءاته الجماهيرية مزور. حملة الافتراءات والأكاذيب هذه التي لا تليق بمسلم أبداً، ارتدت عليهم، ضمير وأخلاق وبصيرة هذا الشعب لن تسمح بالتلاعب والافتراءات والأكاذيب”.

بدورها علقت رئيسة شعبة حزب الشعب الجمهوري بمدينة إسطنبول، جنان كفطانغي أوغلو، عبر تويتر، قائلة: “الأمر ليس مجرد تلاعب بل هو مكيدة أيضاً. كان هو أيضاً من أثار هذه الصورة بالرأي العام من منصة البرلمان. أصواتكم وآهات جميع الأمهات ومن بينهم أمي، ستنهي المتلاعبين ومدبري المكائد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى