محليات

جهاز الرقابة المالية ينفذ لقاءً توعويًّا لموظفي وزارة الصحة

مسقط – العربي

 نفّذ جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بالتنسيق مع وزارة الصحة، اليوم، لقاءً توعويًّا تحت عنوان “الأدوار الوطنية والشراكة المؤسسية في حماية المال العام وتعزيز النزاهة”، بحضور عدد من منتسبي وزارة الصحة.

شهد اللقاء الذي يأتي استمراراً للنهج الذي يتبعه جهاز الرقابة في تحقيق التكامل المؤسسي لحماية المال العام، عرضًا مرئيًّا تناول أهداف جهاز الرقابة المالية واختصاصاته والقيمة المضافة الناتجة عن أعماله، إلى جانب المنهجيات المتبعة في تنفيذ الأعمال الرقابية علاوةً عن أبرز أنشطة الشراكة المؤسسية والمجتمعية، بعدها تم تقديم ورقتي عمل جاءت الأولى بعنوان الأدوار الوطنية لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، في حين ناقشت الورقة الثانية موضوع حماية المال العام والتزامات المسؤول الحكومي.

تناولت أوراق العمل التي تم طرحها خلال اللقاء، العديد من المحاور من بينها القوانين المنظمة لعمل الجهاز، إلى جانب المعايير والأدلة الرقابية الوطنية والدولية، بالإضافة إلى توضيح الأدوار التي يضطلع بها الجهاز في حماية المال العام وتعزيز النزاهة، وشرحت أمثلة على الجرائم الواقعة على المال العام والعقوبات المقررة لها.

وزود الجهاز الحضور، بأبرز ما تتضمنه مدونة قواعد السلوك الوظيفي للموظفين المدنيين في وحدات الجهاز الإداري للدولة واستعرض المواد التي تحتويها، إضافة إلى إطلاع المشاركين على آلية بحث الشكاوى والبلاغات التي تصل للجهاز والأدوات التي يتيحها لتقديمها، واختتم اللقاء بعقد جلسة نقاشية للرد على تساؤلات واستفسارات المشاركين حول الموضوعات المطروحة.

يشار إلى أن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يتبنى برنامجًا متكاملًا للأنشطة التوعوية في الجهات المشمولة برقابته والمؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الوعي الأمثل بالجوانب ذات الصلة بالمال العام والواجبات تجاه الوظيفة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى