رياضة

إيران تتوج بلقب البطولة الآسيوية الـ ٣٦ للكرة الطائرة بعد فوزها على اليابان

Advertisements

كتب: إسحاق الحارثي

توج المنتخب الإيراني بلقب كأس البطولة الآسيوية الـ ٣٦ للكرة الطائرة المقامة حاليًا في اليابان بعد فوزه على منتخب اليابان البلد المستضيف للبطولة بنتيجة ٣ أشواط دون مقابل انتهت الأشواط بواقع ٢٧-٢٥ و ٢٥-٢٢ و ٣١-٢٩.

شهد الشوط الأول تنافس قوي وسجال بين الفريقين لما يملكانه من عناصر مميزة وقوية تملك مهارات فردية عالية المستوى وتفوق المنتخب الإيراني بهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني تراخى المنتخب الياباني في الأداء مما سهل المهمة للمنتخب الإيراني من استلام زمام المباراة والتقدم بسهولة لينهي الشوط لصالحه بفارق ٣ نقاط.

وكان الشوط الثالث شوط مارثوني وقوي ومثير لدرجة وصول الفريقين للتمديد في عدة نقاط وشهد التعادل في عدة مناسبات وتقدم للفريقين في نقطة نهاية الشوط.

وحاول المنتخب الياباني العودة للمباراة من خلال خطف الشوط الثالث من خلال تقدمه في عدة مناسبات إلا أن عنف وقوة لاعبي المنتخب الإيراني حالت دون ذلك، ومن غلطة فنية استفاد منها المنتخب الإيراني بطلب خاصية التحدي التي طلبها مدرب المنتخب الإيراني من خلال غلطة ارتكبها لاعب المنتخب الياباني استفاد منها المنتخب الإيراني حيث تمكن المنتخب الإيراني من خطف الشوط والفوز بالمباراة واللقب.

بذلك يصعد المنتخبان لنهائيات كأس العالم بروسيا ٢٠٢٢م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى